رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آه يا زمن

نبض الشارع المصرى

< آلاف القضايا الجديدة التى دخلت عصرنا الحديث كالاستنساخ ونقل الأعضاء والهندسة الوراثية والحمل بالمنظار والخلايا الجزعية والڤياجرا والترامادول والصراصير لا يصلح التعامل معها بقواعد الشريعة الموجودة منذ أكثر من ألف عام.. أين تجديد الخطاب الدينى؟

< الحقيقة التاريخية تقول إن أحكام الشريعة الإسلامية فى أغلبها موجود فى الشريعة اليهودية وقد انتقلت إلى الشرائع السماوية من الحضارات القديمة كالمصرية والبابلية والآشورية وعلى سبيل المثال حد السرقة والزنا والحرابة... إلخ.

< القراءة المتأنية للمواد المتفق عليها من القضايا الجوهرية كهوية الدولة وشكل الحكم وسلطات الرئيس والمساواة والمواطنة والحريات والعدل الاجتماعى وعدالة الأجور ومراكز القوى تنبئ بشر كبير.

< مشروع البتلو لتنمية الثروة الحيوانية متوقف ومتعثر بسبب مافيا استيراد اللحوم المعفنة والمسرطنة والفساد.

< لا بد من فرض رسوم إغراق على كل السلع المستوردة التى ينتج مثلها فى مصر بحيث لا يتوقف الاستيراد ونحمى الصناعات المصرية ونغل يد المستوردين الفاسدين.

< البنك المركزى يتولى تمويل الاستيراد بالدولار ولا يسلم إلى المستورد الذى يدفع للبنك بالجنيه المصرى وهو يتعامل مع الاعتمادات الاستيرادية حتى لا يتسرب الدولار.

< لا بد من أصحاب الصناعات المصرية ألا يغالوا فى الأسعار حتى يتمكن المواطن من شرائه وترك المستورد مع الحفاظ على الجودة.

< لا بد من إعادة هيلة القضاء والشرطة حتى تكتمل أركان الدولة ويمكن محاربة الفساد والعشوائيات وتنفيذ القانون والعدالة الناجزة.

< أرجو من الرئيس السيسى إلغاء وزارة الشباب والرياضة الفاشلة الفاسدة وإحالة المسئولين ورؤساء الاتحادات الرياضية لمحكمة الجنايات لإهدار المال العام والفساد وعدم قدرتهم على تأهيل 50 مليون شاب ثقافياً ورياضياً واجتماعياً وتحولوا إلى بلطجية فى الشوارع.

< لا بد من تشغيل الـ3000 مصنع العاطلين ومحاسبة من غيّر نشاط مصنع بيع له أثناء الخصخصة وتحويلها إلى أبراج.

 

المنسق العام لحزب الوفد

رئيس لجنة الثقافة والفنون