رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

تحدثنا عزيزي القارئ عن مصطلح «المؤامرة» ومدي تهكم نشطاء السبوبة وإعلاميي الزفة من هذا المصطلح..... وأوضحنا ان آلة الزمن أخذتنا رأفة بنا نحن محبي مصر ومؤازري قواتنا المسلحة العظيمة وشرطتنا الباسلة لنري ماذا فعل هذا المصطلح في الدول المحيطة بمصرنا المحفوظة بإذن الله غرباً في ليبيا وجنوباً في الصومال ثم السودان وشرقاً بفلسطين التي قسمت لرام الله وغزة ولبنان الضائعة وسوريا المعانية من الصراعات والعراق الممزقة واليمن المفتتة.

وعجباً لم نشكر ونسجد لله حمداً علي أخذه لنا عبر آلة الزمن لنري مدي صحة وصدق مصطلح «المؤامرة» علي غيرنا لنتعظ ونتعامل معه بدلاً من أن ندرك معناه لا قدر الله إن كان قد أصابنا نحن.

وبعد عزيزي القارئ لقد أكرمنا الله بفضله ووعده بأمن مصر في كتابه الكريم بقواتنا المسلحة وأرسل إلينا زعيماً بطلاً استجاب لنداء شعبه وبدأ منذ أول يوم في تطبيق مبدأ الجيش له يدان... يد تحمل السلاح ويد تبني وأخذتنا آلة الزمن للمستقبل كي نتخيل بعد أن تبدأ الأزمة الاقتصادية العالمية والتي لابد وأن تبدأ في الانحسار التدريجي بعد عام أو عامين من الآن بإذن الله.... فدعونا نتصور ماذا يحدث عقب انحسارها.... سوف يبدأ الرواج الاقتصادي بعد الركود والكساد وسوف تبدأ حركة التجارة الدولية في النشاط وارتفاع معدلاتها وعندئذ يبدأ المستثمر وكل صاحب رأس مال ينظر حوله في الدول ليري أين يوظف ماله ولتحديد مكان تشغيل رأس المال مواصفات لابد من توافرها وأهمها علي الاطلاق الآتي «توافر مطارات وموانئ بحرية وبرية علي أعلي مستوي توافر شبكة مرافق من كهرباء- مياه- غاز- صرف صحي توافر شبكة طرق تساير حركة النقل للبضائع- توافر طقس توافر مناطق تصلح للمشروعات والاستثمارات- توافر الوقود بكل أنواعه...إلخ».

ولابد وأن يتأكد من وجود قوانين وتشريعات اقتصادية وحوافز وضمانات للاستثمار تناسب وتناشد مصلحته والأهم من كل ما سبق ذكره هو الأمن بمعناه الواسع خارجياً متمثلا في حدود آمنة وداخلياً متمثلا في مواطن مطمئن وهنا لابد وأن ندرك جميعاً لماذا يزداد الهجوم شراسة علي مصر بانتقاد الاهتمام الأول للرئيس «السيسي» بتسليح قواتنا المسلحة بأقوي وأحدث المعدات العسكرية وبالمشروعات العملاقة بدءاً من محور قناة السويس لتوفير المساحات الهائلة الرائعة التي سوف ينشدها كل طوائف المستثمرين من كافة الدول- وشبكة الطرق الهائلة التي سوف يتأكد من وجودها المستثمر- وشبكة الكهرباء والتي لن يعمل أي مستثمر قبل تأكده من توافرها- ووسائل النقل الميسرة علي تلك الطرق- وتوافر الوقود- وتوافر شبكات الاتصالات التي يتم تطويرها بالمزيد من المشروعات وقبل كل ذلك لن يأتي المستثمر إلا في بلد به شرطة قوية وقوات مسلحة أبية غير تابعة.

لذلك نري النشطاء المدعين يهاجمون قوة الشرطة وتسليح جيشنا العظيم والتهكم علي المشاريع القومية العملاقة أملاً في تحطيم بلدهم ليزيد أجرهم عند سيدهم الذي يمولهم والذي لن يتواني عن الخلاص منهم بعد تحقيق مأربه الذي لن يتحقق بإذن الله.... لأن مصر محفوظة من ربها وبصبر شعبها الذي سوف يتخلص هو بيده بإذن الله من كل خائن وعميل وإلي المزيد قريباً في الجزء الرابع ومفاجآته.

 

باحث قانوني