عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان أسوان لأفلام المرأة في الفترة من 21 إلى 28 فبراير 2017  حدث فني وثقافي مهم ومبادرة بمثابة حجر يحرك المياه الراكده في حياتنا الثقافية .. أجمل مافي الحدث أنه ثمرة حلم فريق عمل تمرس علي التمرد علي القوالب الجامده ومن عشاق الخروج من صناديق الأفكار الجاهزة للتحليق في فضاء امنياتهم وامنياتنا نحن ايضا .. جمعية اسوان لأفلام المرأة وهي جمعية اهلية تقف وراء التنظيم لهذا المهرجان والتقي معها في ذات العشق السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان  والكاتب الصحفي حسن ابو العلا مدير المهرجان وكلاهما يعتبر التجربة بالنسبة له تحدي لابد لابد من كسبه بالتخطيط العلمي المنظم والعمل بروح الفريق والانفتاح علي كل الافكار  .. الرئيسة الشرفية للمهرجان هي الفنانة القديرة والجميله  الهام شاهين التي ينسب لها فضل التحمس للفكرة ودعمها من البداية .. أهمية المهرجان انه من حيث التوقيت يتزامن مع حدث كوني عالمي هو تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس في معبد رمسيس الكبير بمدينة أبوسمبل يوم 22 فبراير ليجد الزائرون والمدعوون انفسهم مابين دراما السينما وعبقرية التاريخ .. للمهرجان أكثر من وجه مضيء - أولا الحدث في حد ذاته مبادرة جريئة من القائمين عليه ستهز الوسط الخامل فنيا .. ثانيا المهرجان تنظمه وتشرف عليه جمعية اهلية وهو الدور الذي ننادي به دائما للمجتمع المدني الذي يمكنه ابداع احداث كثيرة علي خلاف ما يتصور المصابون بفوبيا الجمعيات والمنظمات الأهلية .. للمهرجان ايضا جانب اقتصادي مهم فهو نشاط داعم للسياحة ومشجع عليها بالنظر للمكان والتاريخ .. ايضا هذا المهرجان كسر قاعدة ان مصر هي القاهرة والاسكندرية ليخرج هو الي اسوان حيث الثقل الحقيقي للحضارة المصرية وجذب انظار العالم الي مصر أخري غير القاهرة بزحامها وضجيجها وقلة طحينها ..وبمناسبة مرور 80 عاما علي العرض الأول لفيلم ليلي بنت الصحراء ( 1937 ) سيكون هذا الفيلم هو فيلم الافتتاح وهو أول فيلم مصري يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجانم فينسيا السينمائي الدولي، وهو بطولة وإنتاج وإخراج وموسيقى تصويرية بهيجة حافظ، وهي واحدة من أهم 8 مخرجات في العالم في ذلك الوقت.

الجوائز ستحمل اسم الإلهة إيزيس الهة الحب والتضحية والوفاء  وكل جائزة ستحمل اسم رمز من رموز الإبداع النسائي المصري - جائزة  أحسن فيلم باسم  (آسيا داغر) ، أحسن إخراج (بهيجة حافظ) ، أحسن ممثلة (سعاد حسني) ، أحسن سيناريو (لطيفة الزيات) وجائزة لجنة التحكيم (المونتيرة رشيدة عبدالسلام) . وسيكرم المهرجان الفنانة الكبيره  نجلاء فتحي وهي المكرمة الوحيدة من مصر الي جانب نجمات عالميات سيتم تكريمهن ايضا  .

علي هامش المهرجان انشطه مهمه ابرزها "صالون المنتجين" وهو ملتقى لعدد من منتجي السينما العالمية بهدف إلقاء الضوء على أفضل الأماكن التي تصلح لتصوير الأفلام العالمية في مصر، وكذلك عقد لقاءات لهم مع المسؤولين المصريين لتذليل أي عقبات تواجههم، ويدير الصالون المنتج هشام سليمان .كذلك سيعقد منتدى " نوت"  لقضايا المرأة، تديره الكاتبة عزة كامل، ويناقش عدد من القضايا والمشاكل التي تواجه المرأة بشكل عام والمرأة الأسوانية بشكل خاص، وذلك من خلال بعض القضايا التي تطرحها أفلام المهرجان.وسينظم المهرجان ورشة للتصوير والإخراج للهواة من شباب أسوان يديرها المخرج محمد حمدي، وورشة للرسوم المتحركة للهواة من شباب أسوان أيضا يديرها الدكتور أشرف مهدي أستاذ الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة..أتمني أن يلقي هذا المهرجان الاهتمام الذي يليق به من مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعه والمرئية طوال دورة الانعقاد وان تستغل المناسبة للترويج لمصر التاريخيه ومصر المعاصرة وهنا دور هيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للاستعلامات ويجب اعداد كتيبات بلغات مختلفة من الآن ..