رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحم الله الكاتب الكبير حازم هاشم استاذنا ومعلمنا والأب الروحى الذى عشنا فى رحاب ثقافته وخبرته وانسانيته سنين، كان الاستاذ حازم مثالا يحتذى فى الرقى وكرم الاخلاق وعزة النفس فضلا عن موهبته ككاتب صحفى لامع من افضل من انجبت مصر، كان عموده اليومى «مكلمخانة» علامة مضيئة فى صحيفة الوفد على مدار سنين طويلة خاض من خلاله معارك صحفية شرسة ضد الفساد والمحسوبية.

كان قلمه شريفا معبرا عن نبض وآلام المواطن البسيط، لم يتملق أحدًا ولم  يسع الى منصب ولم يشغله متاع الدنيا.

وكان اجمل ما يميز الاستاذ حازم عشقه للغة العربية التى كانت تجرى على لسانه بسهولة ويسر منحته تميزا وخفة ظل.

كان مكتبه فى الدور الارضى الملاصق للديسك المركزى بمثابة صالون ثقافى وقبلة لكل صحفيي الوفد  من محبى هذا الرجل، نسعى الى سماع آرائه  فى السياسة والثقافة والفن، نستفيد من خبراته ونستمتع بأسلوبه الفريد والممتع فى الحكى والنقد والتوجيه، كان فنجان قهوة فى الصباح فى مكتب الاستاذ حازم مكافأة عظيمة لمن يعرف قيمة هذا الرجل ومكانته.

كان هذا الرجل بحق أبًا روحيًّا مهمومًا بنا، مهتمًا بما نكتب، مشجعًا وموجهًا ،حتى اننى كنت اتعجب من حرصه على قراءة كل كبيرة وصغيرة فى الوفد وإبداء ملاحظاته وتوجيهاته او اعجابه بما نكتب، وعلى المستوى الشخصى كنت اذهب اليه مهموما، شاكيا او محبطا ،فلا يتركنى الا وقد اشعل فى داخلى طاقة الامل والتفاؤل والثقة بالنفس .

لقد رحل عنا الاستاذ حازم تاركا فراغا كبيرا وحزنا عميقا، انسحب الرجل فى هدوء تاركا خلفه رصيدا هائلا من الابداع وحب الناس. ولا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.