رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شواكيش

وزير على ما تُفرج!!

< «الخميس» القادم مصر هتفرح بافتتاح قناة السويس الجديدة .. باسم الله مجراها ومرساها!!

< بعد جنون أسعار «اللحمة» أصبحنا شعب «نباتى».. نتغدى «بامية أورديحى» ونتعشى «كوسا بالبامية» ونحلى «بالقرع الحكومى»!!

< وزير «الفيوز» محمد شاكر تعهد برفع الدعم عن القادرين خلال خمس سنوات .. وطبعاَ «الغلابة يُكهربون»!!

< حكومتنا «المكهربة» رفعت أسعار الكهرباء لدرجة أن جيوب الشعب «فرقعت «وفيوز عقولهم ضربت من فواتيرالغلاء!!

< بعد منح وزارة الرى سُلطة الإشراف «المنفرد» على النيل.. أصبحنا نولول «بين مركبين وميه»!!

<  رسمياً.. شعار الإهمال الحكومى هذه الأيام الكوارثية  «النيل أمامكم.. والنار خلفكم.. والأسفلت تحتكم»!!

< بمناسبة إنشاء أول مدرسة نووية فى مصر نُهدى أغنية: «من الثانوية للنووية.. والموضوع فرقع يا عنيا»!!

< لقد وقعنا فى الفخ الإعلامى بعد تصريح وزير «التلامذة» بمحاربة مافيا الدروس الخصوصية بـ«الطبطبة القضائية».. وقتها هندق جرس الفسحة وهنغنيله: يا فاشل يا فاشل!!

< على فكرة.. الإعلامى الحنجورى جابر بن القرموطى قالها صراحة لوزير «التربنة والتعتيم»: يا عم سيبنا وأمشى»!!

< من تهديدات رئيس الحكومة: «من النهاردة مفيش مراكز دروس خصوصية».. طبعاً اللى هيركز فى درسه هينفع نفسه!!

< الوزير «النتاوى» خالد نجم أشعل الحرب بين شركات الإنترنت.. وفشل فى إخماد ثورة شباب الإنترنت.. وإدينى رنه!!

< تصريح خالد حنفى وزير «العيش الحاف» بدعم عربات الفول طِلع كلام بـ«الكبشة والحباية»!!

< على رأى الفنان هانى شاكر: أوضاع الموسيقيين تقطّع القلب .. وعلى رأينا: 6٫5 مليون موظف حكومى «قطعوا النفس»!!

< بمناسبة فوز النادى الأبيض ببطولة الدورى العام.. لازم نهتف: «يا زمالك يا مدرسة.. لعب.. وفن.. وفرفشة»!!

< إلى الداعية «الطشتاوى» وجدى غنيم: إلزم حدود «الهبل» واعلم أن كل كلامك «رغاوى»!!

< استغاثة من تحت الماء: كارثة مركب الموت بالوراق أغرقت حكومتنا فى «طشت ميه»!!

< على رأى المثل: «القرعة بتتباهى بشعر بنت أختها».. وحكومتنا بتتباهى بغلابة شعبها!!

< بعد تبنى تنظيم «داعش «عملية تفخيخ السيارات فى غزة .. أكيد طباخ السُم «الحمساوى» بيدووووقه!!

< بعد استئذان الشيف الشربينى.. طبيخ الأبلة الوزيرة بالأرانب أطعم وألذ أكل فى مطبخ الحكومة.. وتحــدى!!

< بما أننا نعيش فى زمن الإفيهات أصبحنا نتحدث بلغة الكافيهات.. واحد خرمان وصلحه.. وقهوة سحلب بوشين.. وشيشة على أبوها .. وحلبة حصى بجوزأمها.. وفخفخينا وعديها... وينسون يظبط المسطول.. وقرفة عريس وعروسة!!

< محافظ الإسكندرية «التاتو» هانى المسيرى هيطبق «التجربة البلغارية» لجمع القمامة.. عقبال «التجربة الدنماركية» بعد حركة المحافظين.. مع اعتذارنا للزعيم عادل إمام!!

< الحرب الضارية بين المثقفين والوزير على ما تُفرج عبدالواحد النبوى وصلت إلى «الضرب تحت الكتاب».. يسلم فُم الفليسوف اللى قال: «ياللى رايح كتر من الفضايح»!!

آَخِر شَوْكَشَة

<< الشباب قاعد ع القهاوى يندب حظه.. والحكومة تسأل: إنت جاى تشتغلى إيه؟!

والشباب يُجيب بالمشاريب: بشتغل سواق على «توك توك».. سمعانى يا حكومة هااااااانم .. اخرس ولد خرسيس.. أمان يا ربى أمان !!

 

‏Elzaky2020 @ gmail. Com