رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تغريدات

إلى من يهمه الأمر

 

< الفريق مهاب مميش

مسألة تحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه المصرى بدلا من الدولار أحدثت بلبلة كبيرة..إشاعات ومزيدات تحتاج إلى حسم.. لابد أن يتم التوضيح للرأى العام.. هذا الاقتراح سوف يضر بالاقتصاد ولن يزيد عوائد القناة.. لا أحد يشرح لنا حتى الآن انها إشاعات ثانيا.. قناة بنما.. هل تمثل تهديدًا حقيقيًا لقناة السويس أم أنها فزاعة الأعداء..؟

< أين وزير الرى..؟

الكونغو شرعت فى الإعلان عن بناء سد (إيجا) بعدما أعلنت إثيوبيا عن الانتهاء من سبعين فى المائة من أعمال السد الإثيوبى.. وتشجيع دول أفريقية أخرى لبناء السدود لتوليد الطاقة والاستثمار.. إلى متى سوف ننتظر؟

صوت السقا بتاع زمان يرن فى أذنى

يهون الله .. يعوض الله

 

< إلى وزارة الصحة

قرار زيادة أسعار الأدوية حقق مكاسب للصيادلة تصل إلى مليارين ونصف من الجنيهات فى خلال أيام.. بعض الصيدليات انتهزت الفرصة ورفعت الزيادة إلى أربعين فى المائة.. مفهوم طبعا أن قرار الوزير يهدف إلى تشجيع مصانع الدواء.

لكن السؤال هو من يرأف بحال المرضان؟

< وزير الإنتاج الحربى الدكتور محمد العصار

لماذا لم نستطع حتى الآن صناعة سيارة مصرية؟.. حاولنا كثيرًا من قبل مع السيارة نصر ومع السيارة رمسيس.. كيف ماتت الفكرة ؟ ومن الذى تسبب فى إجهاضها.. نحن لسنا أقل من إيران والهند وإندونيسيا.. والمصريون محتاجون لمنتج وطنى يرفع الروح المعنوية ويوفر ملايين الدولارات.. والسوق الأفريقية أيضًا متعطشة.. من غير المعقول أن تستمر الدولة فى حماية أكذوبة تجميع السيارات بحجة دعم الصناعة.. إنه دعم للمليارديرات.

< الدكتور جابر عصفور

لعنة إسلام بحيرى أخشى أن تطال حفنة أخرى من الرجال.. وأنا أربأ بكم أن تتورطوا فى فتاوى من نوعية أن الحجاب ليس فرضا.. هل ترون أن تلك القضية هى الأهم فى فقه الأولويات فى الظروف الراهنة.. وهل عدونا الأخطر هو الأزهر أم الجماعة والإرهابيين.. إن الذخيرة الحية التى تطلقها للأسف الشديد تصب فى الاتجاه الخاطئ.. من فضلك اضبط النيشان.

< إلى رئيس الوزراء

إلى أى مدى سوف يتحمل الناس الغلا والكوا..؟ .. أكشاك جهاز الخدمة المدنية لن تصمد أن طوفان الأسعار ولن تكفى حاجات تسعين مليون مواطن .. جنون التضخم سوف يجعل شعبية الرئيس عرضة للتآكل.. إن معركة الحرب على الغلاء أخطر من معركة الحرب على الإرهاب.

< المرشح الرئاسى دونالد ترامب

أجمل ما فيك يا رجل انك واضح وصريح إلى حد الوقاحة.. الآن نعلم من استفتاءات الرئاسة أنك قريب من الفوز.. إذن فقد نجح السياسيون فى البيت الأبيض من أيام بوش الأب والابن أن يزرعوا قيم العنف والعنصرية والكراهية عند أغلب الجماهير.. شكرًا لك لأنك أظهرت مدى قبح السياسة والآلة الإعلامية التى حرضت على تدمير الشعوب بدعوى أنها تحارب الديكتاتورية وتدعم تطبيق الديمقراطية.