رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لله والوطن

ما توقعناه بالأمس بدأ يتحقق.. وهاهى أولى الروايات المضللة حول حادث الطائرة المصرية المنكوبة.. تنطلق ــ وياللعجب ـ من إيطاليا.. وليس من فرنسا..!!

< خبير="">

لا نعرف ما هى خبرته تحديدا ؟ صرح لصحيفة إيطالية.. بأنه يرجح تعرض الطائرة لعمل إرهابى.. وأنها كانت قبل الحادث بيوم واحد فى اريتريا.. ويقول إنه لا يستبعد نجاح تنظيم «القاعدة» الإرهابى.. فى الوصول للطائرة فى مطار أسمرا المدرج على قائمة المطارات الخطيرة فى العالم.. وقيامه بزرع قنبلة زمنية فيها.

ألم أقل لكم أنكم ستسمعون وترون العجب؟!

< الغرض="" واضح="">

وهو محاولة غسل يد سلطات مطار شارل ديجول.. وابراء ذمتها من شبهات التقصير أو الاختراق الأمني.

حسنا.. دعونا نلغى عقولنا.. ونتغافل أن الطائرة هبطت بعد أسمرا فى مطارات القاهرة ثم تونس ثم القاهرة ثم باريس.. وخضعت للتفتيش واجراءات السلامة فى كل هذه الرحلات.. قبل أن تعود مرة أخرى إلى القاهرة فى رحلتها المشئومة.. وأن هذا استغرق أكثر من 24 ساعة.. قطعت خلالها الطائرة مسافات لا تقل عن 10 آلاف كيلومتر.. وهو ما يصعب معه تحديد وقت ومكان وقوع التفجير.. وفقا للرواية المزعومة.

< لكن="" ألا="" يحق="" لنا="" القول="">

إنه لو صح هذا الكلام فإن الفكرة تنطبق أيضا على حالة الطائرة الروسية.. واحتمال أن تكون قد فخخت بقنبلة فى مطار بطرسبرج الفرنسى.. التى تواجدت فيه قبل أن تصل إلى شرم الشيخ.. بما يعنى براءة المطار المصرى من تهمة الاختراق التى لوثت سمعته.. واصابته بالشلل.. وهنا يحق لنا أن نسأل: هل تقبل فرنسا.. ومعها روسيا وبريطانيا هذه الفكرة.. وتراها منطقية ومعقولة فى تفسير حادث طائرة «مصر للطيران».. بينما تنكرها وتستبعدها فى حادث الطائرة الروسية؟

< يرتبط="" بذلك="">

ما برز من ترويج متعمد لأكذوبة تأثير الحادث على السياحة المصرية.. وكأن الحادث وقع بعد اقلاع الطائرة من مطار القاهرة.. وليس من المطار الباريسى.. حيث يكون منطقيا أن تتأثر فرنسا ومطارها وسياحتها بالحادث.. مثلما حدث لشرم الشيخ.. وهو ما تقر به صحيفة «الاندبندنت» البريطانية.. مؤكدة أنه لو ثبت وضع قنبلة داخل الطائرة فى مطار شارل ديجول.. فإن ذلك يعنى اهتزاز الثقة فى المطار الفرنسى.. وفى الطيران العالمى بأكمله.. وليس فى مصر وطيراتها فقط.  

< بالله="" عليكم..ماذا="" يكون="" كل="" ذلك="" غير="" ازدواجية="" فى="" المعايير..="" وكيل="" بمكياليين..="" وتضليل="" وتدليس..مثلما="" نبهنا="">