رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

«خطة مازنجر» سينما تعيد الشخصيات الكارتونية للأطفال

ثقافة وفن

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2022 23:38
«خطة مازنجر» سينما تعيد الشخصيات الكارتونية للأطفال
كتبت - دينا دياب:

تشهد صالات العرض السينمائى إقبالًا كبيرًا من جمهور العائلات على مشاهدة فيلم «خطة مازنجر» الذى انطلق فى دور العرض يوم الخميس 25 أغسطس الماضى، باعتباره فيلماً موجهاً للأطفال حيث يعيد عدداً من الشخصيات الكارتونية الشهيرة المفضلة لدى الأطفال مثل «مازنجر»، و«أفروديت» و«ماجيفر» والتى تم تقديمها فى المسلسل الكارتونى الذى حمل نفس الاسم.

وتعتمد أحداث الفيلم على حالة النوستالجيا المتمثلة فى تأثر الجمهور بالشخصية الكارتونية مازنجر، وتستعيد ذكريات جمهور التسعينيات الذى تعلق بشخصيات البطل الخارق «الرجل الشجاع» ويجمع كذلك عدداً من الأطفال لهم شخصيات كارتونية حديثة مثل سوبر ماريو وسبايدر مان، حيث تدور الأحداث حول مجموعة من الأصدقاء يقررون عمل خطة خطف وطلب فدية ولكن على طريقة مازنجر وافروديت؟!، مع ظهور العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة فى إطار كوميدى اجتماعى لا يخلو من «الساسبنس».

فيلم «خطة مازنجر» بطولة: ياسمين رئيس، حمدى الميرغنى، ومحمود حافظ، وبيومى فؤاد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسماء إبراهيم، ومصطفى سعفان، وإسماعيل فرغلى، وياسر الطوبجى، ومحمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، تأليف وليد خيرى ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، وإخراج رامى رزق الله.

 

بيومى فؤاد: الفيلم مناسب للأطفال فى موسم الصيف

أعرب الفنان بيومى فؤاد عن سعادته للمشاركة فى فيلم «خطة مازنجر» وأكد ان ردود الفعل عن الفيلم كانت جيدة فى الأسبوع الأول من عرضه.

وأضاف أن ما يميز الفيلم انه موجه للأسرة، فهو يستهدف الأطفال بشكل أساسى، وكذلك الشباب مواليد الثمانينيات الذين ارتبطوا كثيرا بشخصيات كارتون مازنجر الشهير.

وأشار إلى أن السينما تفتقد الاعمال التى تجمع الاسرة كاملة امامها، بجانب الأعمال المهمة التى تستهدف الاعمار فوق سن 16 عاماً لا بد ان يجد الأطفال فرصة للاستمتاع بالسينما، خاصة أن قاعات العرض كانت تعرض فى الماضى أفلاماً كارتونية قبل عروض الأفلام الأساسية، وكان هناك دراما موجهة خصيصًا للأطفال وهذا نفتقده كثيرًا فى السينما.

وأضاف: أن الفيلم قصة كوميدية حول شخصية (مازنجر) الشهيرة، لكن فى إطار شعبى مصرى مناسب لثقافتنا، وأعتبر هذا العمل من أهم الأعمال التى قدمتها، ومن أقرب أفلامى إلى قلبى، لأنه فيلم موجه لأجيال مختلفة، ويستعيد ذكريات جميلة الجمهور يحب أن يتذكرها، بالإضافة إلى ان مؤلفي الفيلم كتبوه بشكل مختلف، بطريقة جديدة وجميلة، وأحداث مفاجئة بالنسبة للجمهور، لأنه يعتمد على الساسبنس وعن كواليس العمل قال: كانت مليئة بالمحبة والضحك، خاصة مع الفنانة ياسمين رئيس، التى تقدم شخصية كوميدية فى الفيلم، وبالتالى سيراها الجمهور بشكل جديد فى هذا العمل، أتمنى أن يستمتعوا به.

وعن مشاركة بيومى فؤاد فى أكثر من عمل فى الموسم نفسه: قال أنا أقدم شخصيات مختلفة، والجمهور سيشعر بأننى أنافس نفسى، والمنافسة فى مصلحة الجمهور فى النهاية وأنا سعيد بوجود أعمال مهمة لفنانين لهم جمهورهم الكبير، والمنافسة فى صالح الجمهور، لكنى أعتقد أن طبيعة الأعمال المشاركة فى هذا الموسم ليست متشابهة، ولكل عمل أمر يميزه، وما يميز موسم الصيف انه يحتوى على تراجيدا وكوميديا وتاريخى وهذا كل فى مصلحة المشاهد.

واختتم: سعدت للغاية العمل مع فريق يضم أصدقائى وأتمنى أن يستمتع الجمهور بالعمل، خاصة أن هناك مجهودًا كبيرًا بُذل من كل المشاركين فى الفيلم، وأعتقد أن الجمهور سيرى ذلك خلال متابعته له فى قاعات السينما.

 

ياسمين رئيس: الكوميديا سبب اعجابى بخطة مازنجر

تظهر النجمة ياسمين رئيس ككوميديانة للمرة الأولى، حيث تقدم شخصية «فاتن»، فتاة شعبية عفوية قوية، تقع فى ورطة ما ليحدث لها الكثير من المواقف الكوميدية المثيرة.

وأعربت عن سعادتها بالعمل لأنه قصة مختلفة وموضوع جديد على السينما المصرية، ويقدم شخصيات كارتونية لأول مره على الشاشة، ويستهدف فئة مختلفة من الجمهور لم أستهدفهم فى اعمالى من قبل.

وأضافت ان فريق العمل كله مميز وقد بُذل مجهود كبير ليخرج الفيلم بالصورة التى أعجبت الجمهور، بداية من المخرج رامى رزق الله الذى اخرج منا جميعاً قدرات تمثيلية مختلفة تماماً، أيضًا أتعاون لأول مرة مع حمدى الميرغنى وهو كوميديان بالفطرة، والكواليس فى الفيلم كانت كوميدية أكثر مما ظهر على الشاشة، كذلك الفنان القدير بيومى فؤاد ومحمود حافظ، وكل فريق العمل الذين اجتهدوا ليضحكوا الجمهور وخاصة الأطفال.

وأشارت ياسمين إلى أن توقيت عرض العمل مميز لأن الجمهور أصبح محبا بشكل كبير لفكرة الذهاب للسينمات، وبجانب منافسة شرسة مع عدد من الأفلام الأخرى، ستصل درجة الاستمتاع بالنسبة

للجمهور لدرجة جيدة للغاية، وهذا فى صالحه وصالحنا كصناع للأفلام.

واختتمت أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور المصرى والعربى، خاصة أنه يقدم كوميديا راقية تستهدف كل أفراد الأسرة.

 

حمدى الميرغنى: ردود الفعل فى الدول العربية أبهرتنى

أكد الفنان حمدى الميرغنى أن الشخصية التى يقدمها فى فيلم «خطة مازنجر» مختلفة عن الـ3 شخصيات التى يقدمها فى الأفلام المشاركة فى نفس الموسم، مشيراً إلى أنها كوميديا مختلفة تماماً تعتمد على إعادة ذكريات جيل الثمانينيات وربطه بالجيل الجديد، وما أعجبنى فى السيناريو اننا نقدم عملاً مختلفاً نستعيد به ذكرياتنا الجميلة ويشاهده كل الاعمار.

وكشف عن أن قصة الفيلم «لايت كوميدى»، وبها قدر كبير من «الفانتازيا» والغموض، إلى جانب الضحك بطبيعة الحال، وسعدت كثيراً بردود فعل الجمهور، خاصة خلال عرضه بالرياض فى السعودية، وفى العديد من الدول العربية وسعدت أننى استطعت أن أسعد عدداً كبيراً من الجماهير العربية.

وعن كواليس العمل، قال ممتعة للغاية بقيادة المخرج رامى رزق الله، فهو مخرج خبير قدم العديد من الأعمال الكوميدية الناجحة، والتعاون معه كان جيدًا للغاية، وأعتقد أن كل المشاركين فى العمل استمتعوا بأجواء موقع التصوير، وسعيد لأننى فرد داخل منظومة العمل الخاصة بالفيلم

وأكمل: أشكر كل من أسهم فى خروج العمل بهذا الشكل المشرف، وأشكر المؤلفين وليد خيرى ومحمد إسماعيل أمين وبيبو بشكل خاص، والمخرج رامى رزق الله، لأنه أخرج العمل بشكل جيد يليق بكل من فيه من النجوم، كما أشكر الفنانين المشاركين فى العمل.

وعن المنافسة فى الموسم الصيفى الحالى، قائلًا: لا أرى أن هناك منافسة، فجميع من يعملون فى الوسط الفنى أصدقاء، ويحاولون إسعاد الجمهور، فنحن جميعًا نجتهد لكى نصل إلى قلوب الجماهير ونجعل شخصًا يضحك من قلبه.

واختتم ان المسرح والسينما مهمان جدًا فى مسيرة الفنان، وبالنسبة لى المسرح ده الجيم، أو الأداة اللى تبنى الفنان، ولكن السينما تصنع التاريخ وتعيش طويلًا، لذلك أعتبر نفسى محظوظاً اننى ابن المسرح، لأنه ساعدنى أن أقدم شخصيات مختلفة ومتجدده دائما، وأهلنى للارتجال وتقديم أنواع مختلفة من الكوميديا.

 

المخرج رامى رزق الله: اول فيلم يجمعنى بأصدقاء عمرى

 

عبّر المخرج رامى رزق الله عن سعادته بإخراج هذا الفيلم على المستويين الفنى والشخصى، لأنه يمثل التعاون الأول له مع المؤلفين محمد إسماعيل أمين ووليد خيرى وبيبو، أصدقاء عمره.

وقال: حاولنا أكثر من مرة فى الماضى التعاون معًا، لكن المشروعات كانت لا تكتمل، والآن نقدم عملًا مميزًا للجمهور المصرى والعربى، وسعدت بردود الفعل التى جاءت عن الفيلم التى اعتبرها شهادة نجاح كبيرة لنا كفريق عمل أن يعجب الجمهور كل الاجيال ويحقق النجاح فى الدول العربية بجانب الجمهور المصرى.

وأضاف: السيناريو مختلف، وفكرة «مطرقعة»، واخترت التعاون مع الأبطال ياسمين رئيس وحمدى الميرغنى ومحمود حافظ وبيومى، وكان هذا التعاون أكثر من رائع، وكنت أول من استمتع بالكوميديا التى سيراها الناس على الشاشة الكبيرة.

 

أهم الاخبار