رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نجوم الفن يحجزون مقاعدهم على المائدة الرمضانية 2023

ثقافة وفن

الأربعاء, 20 يوليو 2022 10:54
نجوم الفن يحجزون مقاعدهم على المائدة الرمضانية 2023مسلسل ستهم
كتبت - دينا دياب:

كريم عبدالعزيز بـ«الحشاشين» ومحمد رمضان بـ«العمدة».

أعلنت مجموعة كبيرة من النجوم بدء تجهيزات وتحضيرات أعمالهم الدرامية المقرر عرضها فى الموسم الرمضان المقبل لعام 2023، وبدأ عدد من النجوم التجهيز مبكراً للموسم الرمضانى المقبل، استعداداً لإنهاء التصوير قبل بداية الشهر الكريم خاصة أن رمضان هذا العام فى شهر مارس.

 

أعلن النجم كريم عبدالعزيز عن خوضه الموسم بمسلسل «الحشاشين» خلال دراما رمضان المقبل عام 2023، بقوله: «قريباً.. رمضان 2023 مسلسل الحشاشين، تأليف أستاذ عبدالرحيم كمال وإخراج أستاذ بيتر ميمى».

 

ويعتبر ذلك التعاون الثالث على التوالى مع بيتر ميمى بعدما شارك معه خلال آخر عامين من خلال مسلسلى الاختيار 2 والاختيار 3، كما يعد التعاون الأول له مع الكاتب والمؤلف عبدالرحيم كمال الذى يخوض تلك التجربة بعد نجاحه الكبير خلال دراما رمضان الماضى من بوابة مسلسل «جزيرة غمام».

 

وقال المؤلف عبدالرحيم كمال إنّ أحداث المسلسل تعود إلى القرن الـ11، وما زالت فى مرحلة الكتابة، فى حين بدأ المخرج بيتر ميمى فى مرحلة الترشيحات واختيار الممثلين.

 

وأوضح أن هذا المشروع سيتطلب جهوداً ضخمة من كل العناصر داخل العمل بلا استثناء، لا سيما أنه يعود إلى فترة زمنية بعيدة، معرباً عن آماله بأن يخرج المسلسل فى صورته النهائية على مستوى عالٍ من الاحترافية من حيث المضمون والصورة.

 

أيضا أعلن النجم أحمد مكى عن الجزء السابع من مسلسل «الكبير أوى 7» حيث تقدمت أسرة العمل خلال الحلقة الأخيرة من مسلسل «الكبير أوى 6» بتهنئة المشاهدين وإعلانهم عن الجزء السابع

فى رمضان 2023، ومن المقرر ان يضيف مكى عدداً من الوجوه الجديدة للجزء الجديد من المسلسل بعد النجاح الذى حققه الجزء السادس بمشاركة رحمة أحمد ومحمد سلام وغيرهما من الوجوه الجديدة.

كشفت النجمة روجينا عن البوستر المبدئى لمسلسلها الجديد الذى سيعرض فى موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل يحمل اسم «ستهم» وتعود من خلاله للدراما الصعيدية، وتجدد التعاون فيه مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، بعد نجاح مسلسل «انحراف» الذى عرض رمضان الماضى.

 

وتدور أحداث مسلسل «سِتهُم» فى صعيد مصر، تحديداً فى محافظة الأقصر، حول مافيا التنقيب عن الآثار.

 

ايضا استقر النجم مصطفى شعبان على مسلسل يحمل اسم «بابا المجال»، ليخوض من خلاله السباق، حيث تعاقد مع المنتج كامل أبوعلى، والذى يكرر معه التعاون للعام الثانى على التوالى بعدما قدم معه رمضان الماضى مسلسل «دايمًا عامر»، ويتولى إخراج المسلسل المخرج أحمد خالد موسى.

 

وأعرب أحمد خالد موسى عن سعادته البالغة لتجديد التعاون مع مصطفى شعبان، لافتاً إلى النجاح الذى حققاه سوياً فى مسلسل «ملوك الجدعنة»، كما أكد لـ«الوفد» أن «هذا العمل يحمل قصة جديدة ومختلفة تماماً عن «ملوك الجدعنة»، ويدور فى أجواء لم تقدم فى الدراما التليفزيونية المصرية من قبل».

 

وأشار إلى أن «هناك اتفاقاً مع المنتج، لبدء التصوير مبكراً للانتهاء من

المشروع كاملاً قبل حلول شهر رمضان 2023، الأمر الذى يُجنبنا الوقوع تحت ضغط الوقت تماماً»، متابعاً أن «المنتج أبدى استعداده التام لتوفير أى إمكانيات تُسهم فى خروج العمل بشكلٍ متميز».

 

كذلك أعلن الفنان محمد رمضان عن خوضه السباق الرمضانى لعام 2023، بمسلسل « العمدة» ويتعاون فيه من جديد مع محمد سامى تأليفاً وإخراجاً، وذلك بعدما شارك الموسم الماضى بمسلسل «المشوار» بمشاركة دينا الشربينى وإخراج محمد ياسين.

ويعتبر العمل الثانى الذى يجمعه بمحمد سامى بعد مسلسل الأسطورة.

 

أيضاً يخوض الفنان محمد رجب السباق بمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج إسماعيل فاروق، ويقوم حاليًا باختيار باقى أبطال المسلسل، على أن يبدأ تصوير المسلسل بعد الانتهاء من المعاينات والاختيار والمسلسل إنتاج سينرجى.

 

يسجل «الونش» التعاون الثالث على التوالى بين محمد رجب والمخرج إسماعيل فاروق بعدما قدما سويًا مسلسل «الأخ الكبير» الذى شارك فى بطولته أيتن عامر، هبة مجدى، عبير صبرى، دينا فؤاد، أحمد حلاوة، محمود حجازى، هاجر أحمد، و«ضربة معلم» وشارك فى بطولته هاجر أحمد، مى سليم، رياض الخولى، رانيا فريد شوقى، محمد عز وإنعام سالوسة.

 

يذكر أن محمد رجب غاب عن تقديم مسلسلات جديدة العام الماضى، وكان آخر ظهور له كضيف شرف فى أحداث مسلسل «الاختيار 2» الذى تم عرضه فى شهر رمضان قبل الماضى، والعمل بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، اياد نصار، بشرى، انجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، أحمد شاكر عبد اللطيف، هادى الجيار، محمد علاء، أحمد حلاوة وتأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى.

وبعد غيابٍ دام نحو 19 عاماً تقريباً، منذ فيلم «بحبك وأنا كمان»، يعود مصطفى قمر وسمية الخشاب للعمل سوياً فى موسم دراما رمضان المقبل، من خلال مسلسل بعنوان «ظروف خاصة» من إخراج محمد عبد الخالق، وإنتاج محروس المصرى.

 

وتدور أحداث المسلسل، فى إطار اجتماعى أكشن تشويقى بعيد عن الكوميديا، ومن المقرر بدء التحضيرات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أهم الاخبار