رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فى حواره لـ «الـوفـد»

كريم عبدالعزيز: فخور بالعمل فى «كيرة والجن».. وأستعد لمسلسل ضخم رمضان المقبل

ثقافة وفن

الخميس, 14 يوليو 2022 09:32
كريم عبدالعزيز: فخور بالعمل فى «كيرة والجن».. وأستعد لمسلسل ضخم رمضان المقبلفيلم كيرة والجن
حوار – إيمان محمد:

كريم عبدالعزيز حدوتة سينمائية واحد العلامات المضيئة فى العقود الأخيرة على الشاشة الفضية هو أصلا سليل عائلة فنية والده المخرج الكبير محمد عبدالعزيز وعمه المخرج عمر عبدالعزيز، ربما لا يعلم الكثيرين أن العمر الفنى لكريم عبدالعزيز يقترب حاليًا من أربعين عامًا، حيث كان ظهوره الاول طفلًا فى فيلم «المشبوه» مع السندريلا الراحلة سعاد حسنى والزعيم عادل إمام عام 1983.

 

كما أنه لم يدخل الوسط الفنى بواسطة والده، حيث إنه شارك مع كبار النجوم هو فى عمر صغير منهم الفنانة الكبيرة سميرة أحمد فى مسلسل «امرأة من زمن الحب».

وظل يتحسس طريقه حتى دخل دائرة النجومية فى النصف الثانى من التسعينات حينما شارك فى بطولة فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» عام 1997، واستطاع فى سنوات قليلة ان يتبوء مكانة نجم الشباك فى العديد والعديد من الافلام التى حملت (تكنيك جديد) فى السينما ومعطيات جديدة.

فيلم كيرة والجن

ومن أبرز أفلامه: «الباشا تلميذ، أبو علي، الفيل الأزرق، حرامية فى كى جى 2، حرامية فى تايلاند، ولاد العم، واحد من الناس»، واستطاع بذكائه أن يدخل قلوب الملايين بمشاركته الرائعة فى مسلسل الاختيار الجزء الثانى والثالث ليثبت أنه عاشق لوطنه بشكل عملى وتشعر عندما تشاهد أى عمل فنى لكريم عبدالعزيز أنه يجسد النموذج المشرف لشباب مصر فى هذا العصر.

 

وفى هذا الحوار التقيت به ليتحدث عن آخر أعماله فيلم «كيرة والجن»، وكواليسه وتعاونه الأول فى السينما مع الفنان أحمد عز، كما كشف عن الصعوبات التى واجهته خلال العمل، وتعاونه مع المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، وهل هذا العمل امتداد لسلسلة أعماله الاخيرة الوطنية أم سيكون هناك أعمال مختلفة وكوميدية خلال الفترة القادمة.

فيلم كيرة والجن

ويجسد «كريم» خلال الفيلم شخصية أحمد عبد الحى كيرة الذى كان فدائى مصر، وقام بالكثير من العمليات الانتقامية من الانجليز أثناء ثورة 1919.

 

وإلى نص الحوار: -

فى البداية.. حدثنا عن الأسباب التى جذبتك لخوض فيلم «كيرة والجن»؟

فى الحقيقة انا فخور بخوض تجربة فيلم كيرة والجن، لأن النجاح والرزق بيد الله أولًا ثم الجمهور لكن الجميع يفخر بالمشاركة فى ذلك العمل كما أنى أحرص على شكر جهة الإنتاج حيث ظهر العمل بهذه الدقة والميزانية والجودة خلال ظروف اقتصادية صعبة جدًا فى العالم وليس فى مصر فقط بالإضافة إلى أزمة وباء فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك مروان حامد شهادتى به مجروحة وأستمتع جدًا بالعمل معه كما انه يضعنى فى حالة فنية غير طبيعية، وكذلك الكاتب احمد مراد بالإضافة إلى تجربة العمل مع الفنان الكبير أحمد عز لأول مرة فى السينما.

فيلم كيرة والجن

وماذا عن العمل مع الفنان أحمد عز فى بطولة مشتركة؟

أحمد عز نجم كبير وراجل محترم ومحترف جدا وبالنسبة لى هو أخ وصديق عرفته من خلال كيرة والجن وسعيد بهذا التعاون الأول معه فى السينما ولكن أثق أن كله بميعاد فقدمنا من قبل اعلانًا لاحدى شركات الاتصالات وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

وهناك العديد من المشروعات التى قمنا بالتجهيز لها سويًا ولكنها لم تكتمل ولكن عندما أذن ربنا سبحانه وتعالى حدث التعاون وسعيد جدًا أن ذلك التعاون جاء فى فيلم بهذا الحجم.

فيلم كيرة والجن

لم يكن «كيرة والجن» تعاونك الاول مع المخرج مروان حامد.. حدثنا عن العمل معه؟

كما ذكرت من قبل أن شهادتى به مجروحة فأنا استمتع جدًا بالعمل معه كما انه يضعنى فى حالة فنية غير طبيعية ويحرص على خروج أجمل ما بداخل الممثل فى العمل، فهو مخرج كبير وأعماله تتحدث عنه فهو شخص يحترم عمله ويحرص

على الاهتمام بالتفاصيل.

 

وما أصعب تحدٍ من وجهة نظر كريم عبدالعزيز فى فيلم «كيرة والجن»؟

الفيلم يعتبر تحديًا وليس معى أنا وأحمد عز فقط ولكن على مستوى صناعة الفيلم بالكامل لأن الجميع كان حريصًا على تقديم أكثر ما لديهم فى العمل فأنا اعتبر انه تم تقديمه بدمنا وليس بروحنا نظرًا لتصويره فى 3 سنوات فكان أول مشهد تصوير للعمل فى نوفمبر 2019 والعرض حاليًا 2022، فالمحافظة على المجهود والتمسك بالشخصية والأحداث والانتاج والديكورات والملابس والمخازن والسفر على مدار تلك السنوات شيء صعب جدًا.

فيلم كيرة والجن

حدثنا عن استعدادك لشخصية كيرة؟

كان هناك جلسات عمل مع المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد للتحضير للشخصية التى هى تعتبر منذ 100 عام كما أن الشخصية صعبة وظروف العمل ايضًا كانت صعبة نظرًا لأن العمل لم يتم تصويره بشكل كامل على مرحلة واحدة ولكن جاء على فترات بسبب فيروس كورونا وذلك الوقفات تكون من أكثر الصعوبات خلال العمل بعد العودة مرة اخرى للدخول فى الشخصية من جديد، بالإضافة إلى فيلم فى هذا الحجم بصعوبته وأحداثه الثقيلة واتمنى ان ينال إعجاب الجميع.

 

هل حرصت على قراءة رواية 1919 قبل البدء فى التصوير.. وقمت بالتعديل فى الشخصية أم لا؟

 بالفعل قرأتها فى البداية حتى أكون ملمًا بأحداث العمل بشكل اكبر، كما أنى لم أقم بالتعديل على شخصية كيرة، ما كتبه الكاتب أحمد مراد قمت بتقديمه فقط.

 

ما أقرب الاعمال إلى قلب الفنان كريم عبدالعزيز؟

بصراحة شديدة جميعها مثل الاختيار، كيرة والجن، الفيل الأزرق، واحد من الناس، أبو علي، ولاد العم، حرامية فى كى جى 2، الباشا تلميذ.

 

هل تعرض كريم عبدالعزيز لتهديدات من الجماعات الإرهابية  بعد تقديمه مسلسل الاختيار؟

حدث بالفعل لبعض زملائى ولكننا حرصنا جميعا على تقديم ما يرضى ضمائرنا عن العمل وتقدم عمل يعتبر علامة فى تاريخنا الفنى.

 

هل سيخوض كريم عبد العزيز دراما رمضان 2023 بمسلسل وطنى على غرار الاختيار3؟

لا، هناك عمل ضخم أستعد له حاليًا لدراما رمضان المقبل وهو ثالث تجربة تجمعنى بالمخرج بيتر ميمى الذى أستمتع كثيرًا بالعمل معه لأنه فنان ويظهر الممثل معه بشكل مختلف وعلى المستوى الشخصى انسان محترم.

 

وماذا عن فيلم الفيل الأزرق 3؟

لم يكتمل حتى الآن فهو يتم حاليًا مرحلة التحضيرات للعمل مع الكاتب أحمد مراد ولكن سنقوم بالبدء فيه قريبًا.

أهم الاخبار