رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

شريف سلامة: شخصية "سيف الدندراوي" تستحق الهجوم من النساء

ثقافة وفن

الثلاثاء, 19 أبريل 2022 19:59
شريف سلامة: شخصية سيف الدندراوي تستحق الهجوم من النساءشريف سلامة

حوار: علاء عادل

 

ـ المرأة هى كل المجتمع.. ويجب علينا احترامها

 

ـ فاتن أمل حربى تعكس واقعًا نعيشه

 

يشارك الفنان شريف سلامة هذا العام خلال الموسم الرمضانى بمسلسل «فاتن أمل حربي» بطولة الفنانة نيللى كريم، حيث يقدم شخصية «سيف الدندراوي» الرجل الذى يتعامل مع المرأة من وجهة نظر خاطئة، تؤدى إلى تدمير أسرته، مما يضطر زوجته للجوء لمحكمة الأسرة.

 

يرى سلامة أن شخصيته خلال المسلسل سوف يتم الهجوم عليها، لأنه شخص يستحق ذلك الهجوم، ولكن الجمهور سوف يفرق بين الشخصية التى يقدمها، وشخصه الذى يحترم فيه المرأة ويقدرها، لأنها أساس المنزل.

تحدثت «الوفد» مع الفنان شريف سلامة حول أسباب قبوله للعمل، والمشاركة الثانية له مع المخرج ماندو العدل، بعد مسلسل «الخروج»، وتحضيره لشخصية سيف الدندراوى التى يقدمها، ووجهة نظره الشخصية فى المرأة، ورأية فى المنافسة الرمضانية وغيرها من الأمور التى تناولها اللقاء خلال السطور التالية..

* حدثنا عن الشخصية التى تجسدها خلال العمل؟

- أقدم خلال المسلسل شخصية سيف الدندراوى، وهو نموذج لكثير من الرجال موجود داخل مجتمعنا، أردنا إلقاء الضوء عليهم

خلال العمل.

* ما هى الصفات التى تتحدث عنها؟

- الفهم الخاطئ عن امتلاكه المرأة، وأن عقد قرانه عليها يعطيه الحق أن يمتلكها وأن تصبح تحت طوعه فى كل شيء، فنعرض وجهات نظر غريبة جدًا من ذلك الرجل فى تعامله مع زوجته فاتن أمل حربي.

* ما الذى جذبك للعمل؟

- عوامل كثيرة أولها مخرج المسلسل ماندو العدل الذى أحب التعامل معه جدًا، حيث سبق أن كان لنا نجربة معًا فى مسلسل «الخروج»، وهو يثق في كممثل، وهو أمر بشجعتى على العمل معه، بجانب أن العمل مهم ومتفرد، ووجود اسم إبراهيم عيسى على أول عمل درامى له، وأخيرًا نيللى كريم التى أحبها على المستوى الشخصى وأحب متابعة أعمالها.

* كيف استعددت لهذه الشخصية؟

- حاولت تجميع وجهات نظر مختلفة من شخصيات كثيرة أعرفها، لوضعهم فى شخصية واحدة، ليصبح استعدادى للشخصية هو البحث عن شخوص كثيرين فى

شخص واحد، أؤمن بوجهات نظر حتى أصبح جزءًا منهم وأكون هذا الشخص.

* ألم تخش هجوم النساء على شخصيتك؟

ـ الهجوم سيكون على الشخصية وليس على شريف سلامه نفسه، سيف الدندراوى يستحق هذا الهجوم.

* بعيداً عن المسلسل ما وجهة نظر شريف سلامة فى المرأة؟

- المرأة هى المجتمع، ومن خلالها يتكون المجتمع، فعليها العبء الأكبر فى التربية، والعمل، وغيرها من الأمور، لذلك فهو كائن لابد أن يحترم ويعامل بالحسنى لتبنيها الأسرة، ويجب أن يكون لديها أجر على ما تقوم به، فزوجتى مثلًا تقوم بمسئوليات كبيرة وأنا غير متواجد فى المنزل معظم الوقت، فالمرأة كائن يحترم، ويعامل بلطف شديد.

* كيف يمكن للدراما أن تكون انعكاسًا لمشكلات المجتمع؟

- المجتمع مليء بالمشكلات، وبالفعل الدراما تحاول مناقشتها خلال أعمال كثيرة يتم تقديمها، فنحن نتحدث هنا مثلًا عن قضية حضانة الأطفال، وكيف يتم التعامل مع المرأة وكيف يتم حرمانها من أولادها ويكون فى النهاية الضحية هم الأطفال.

* ما رأيك فى المنافسة الرمضانية بين كل هذا العدد من الأعمال؟

- أنا طوال عمرى لا أضع نفسى فى أى منافسات، كل ما يهمنى أن أتقن دورى وتقديم كل ما لدى للعمل، وأترك التوفيق لله، فلا يجوز المنافسة فى أعمال تقدم رؤى مختلفة، فكل شخص يقدم شكلًا ولونًا مختلفًا عن الآخر، فلا يمكن المقارنة بينهم.

 

 

 

 

أهم الاخبار