رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بيج رامي.. صياد سمك يكتب اسمه بالذهب في كتاب أساطير كمال الأجسام

رياضة

الأحد, 10 أكتوبر 2021 11:41
بيج رامي.. صياد سمك يكتب اسمه بالذهب في كتاب أساطير كمال الأجسامبيج رامي مستر أولمبيا

كتب - أمير فرج:

حقق البطل المصري رامي السبيعي والشهير بـ"بيج رامي" لاعب كمال الأجسام، إنجازًا غير مسبوق في تاريخ مصر والعرب، حيث حصد لقب مستر أولمبيا 2021، للعام الثاني على التوالي، ليرفع علم مصر عاليًا في البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولى لكمال الأجسام والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضًا: وزير الرياضة يهنيء "بيج رامي" بالفوز بلقب مستر أولمبيا للعام الثاني على التوالي

ونجح بيج رامي في كتابة اسمه بحروف من ذهب في كتاب اساطير رياضة كمال الأجسام، بعدما رد على كل من حاولوا التشكيك في قدرته على الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والتغلب على الأمريكي براندون كوري، لكن رامي كان عند حسن ظن عشاقه وفاز باللقب ورفع علم مصر عالياً.

بيج رامي

بيج رامي تفوق بشكل كبير على الأمريكي براندون كوري، والإيراني هادي شوبان، والأمريكي نيك والكر، ومواطنه هانتر لابرادا، والهولندي وليام بوناك، منذ ظهوره الأول في التحكيم السري للوزن المفتوح.

ووضح للجميع فارق الضخامة لدى رامي عن باقي المتنافسين، بالإضافة إلى التناسق العضلي ما جعله مرشحا بقوة للحفاظ على لقب مستر أولمبيا الذي توج به في العام الماضي.

بيج رامي

وجاء الترتيب النهائي للـTOP 5 على النحو التالي بيج

رامي في المركز الأول، والأمريكي براندون كورى في المركز الثاني، والإيراني هادي شوبان ثالثاً، ونيك والكر رابعاً، وهانتر لابرادا في المرز الخامس.

ويعد انجاز رامي الرائع تتويج جديد له كأول مصري وعربي وأفريقي يفوز بلقب مستر أولمبيا مرتين متتاليتين ليبدأ مشوار منافسة أساطير رياضة كمال الأجسام حول العالم الذين فازوا باللقب أكثر من مرة وعلى رأسهم لي هاني وروني كولمان اللذان توجا باللقب 8 مرات، وارنولد شوارزنيجر وفيل هيث 7 مرات.

لقطات من حياة البطل المصري بيج رامي

بيج رامي

هو ممدوح محمد حسن السبيعي أو رامي السبيعي، المعروف بـ" big ramy" ولد عام 1984 وهو ابن قرية السبايعة بمركز البرلس بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية في ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011.

تخرج ممدوح السبيعي من معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعمل سمّاكاً حيث تعمل أسرته، وكانت الرياضة موضع إهتمامه منذ صغره؛ فكان يتدرب بصالة رياضية بفي بلطيم وحقق شهره شعبية وحصد العديد من الشهادات

علي مستوي مدينته ولكنه سافر إلي الكويت ليعمل مع أفراد عائلته في تجارة الأسماك ومن هنا بدأت عالميته.

آمنت دولة الكويت بموهبته ووفرت له الرعاية الكاملة في صالات التدريب بنادي "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه في رياضة كمال الأجسام.

رغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التي جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، أصر رامي ممدوح السبيعي على تمثيل اسم مصر في جميع البطولات التي يشارك فيها.

سجل رامي أول ظهور له على مسرح ''مستر أولمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013.

دون رامي أول ظهور له في البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

بيج رامي

شارك السبيعي في مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام: 2014 "مركز سابع"، و 2015 "مركز خامس" و2016 "مركز رابع"، 2017 "مركز ثاني"، والمركز الأول ببطولة آرنولد كلاسيك أوروبا 2017، والمركز السادس مستر أولمبيا 2018، والمركز الأول في مستر أولمبيا 2020. 

يعد بيج رامي هو أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركي الشهير آرنولد شوارزينجر.

حصل على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" في الهيبة والشعبية.

 

المصري بيج رامي بطل مستر أولمبيا للعام الثاني على التوالي

 

أهم الاخبار