رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إنفوجراف.. مشاهد في حياة المشير طنطاوي تكشف عشقه للزمالك ودعمه لأندية الجيش

رياضة

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 19:47
إنفوجراف.. مشاهد في حياة المشير طنطاوي تكشف عشقه للزمالك ودعمه لأندية الجيشالمشير محمد حسين طنطاوي

إعداد - أمير فرج

توفى اليوم الثلاثاء، الموافق 21/9/2021، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق، والذي تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد تنحي الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، في 11 فبراير 2012، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في الأول من يوليو 2012، عن عمر ناهز 85 عامًا.

إقرأ أيضًا: قدامى الزمالك ينعون المشير طنطاوي

يعد الراحل المشير محمد حسين طنطاوي من المهتمين بكرة القدم والممارسين للعبة في المباريات الخماسية، وحرص طوال حياته على الظهور في العديد من المناسبات الرياضية، حيث عُرف عنه تشجيعه لنادي الزمالك، ورغم

ذلك يعطي أولوية في دعمه لأندية الجيش، مثل طلائع الجيش وحرس الحدود والإنتاج الحربي.

وفيما يلي إنفوجراف بمشاهد رياضية للراحل وعلاقته بنادي الزمالك:

 

 

مراسم تشييع جنازة المشير محمد حسين طنطاوي

بدأت مراسم الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي عقب أداء صلاة عصر اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مسجد المشير بالتجمع الخامس، ومعه رئيس مجلس الوزراء ورئيسا مجلسي النواب والشيوخ ووزراء الحكومة، بالإضافة لوزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة،

وقادة الأسلحة الرئيسية، وعدد ضخم من ممثلي الدول العربية والأجنبية وكان في استقبالهم أسرة الراحل.

كان الرئيس قد أعلن الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام، وإطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الأوتوستراد العسكرية تقديرًا لدوره الوطني.

إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر

 

الأهلي وطلائع الجيش

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، إلغاء أي مظاهر احتفالية في بطولة السوبر المصري، وارتداء شارات سوداء للاعبي الفريقين، المقرر إقامتها في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش باستاد الجيش ببرج العرب.

جاء قرار الجبلاية حدادًا على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، على أن تقتصر المراسم على تسليم الكأس للفريق الفائز، وتسليم الميداليات للاعبي الفريقين، كما تقرر وقوف الفريقين دقيقة حدادًا قبل بدء المباراة.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

أهم الاخبار