رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حمدي قوطة ناعيًا المشير طنطاوي: فقدنا محاربًا من طراز فريد

حزب الوفد

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 12:32
حمدي قوطة ناعيًا المشير طنطاوي: فقدنا محاربًا من طراز فريدالمشير محمد حسين طنطاوي

كتب - محمد عيد:

نعى المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء، قائلًا: "ما سطره المشير طنطاوي في صفحات التاريخ من بطولات وطنية مشرفة ستظل محفورة في قلوب المصريين بأحرف من نور".
وأكد قوطة أن المشير طنطاوي قاد مصر في أدق وأصعب الأوقات التي مرت بها البلاد، بل واستطاع أن يعبر بالوطن إلى بر الأمان، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الدروس الحقيقية

لتعليم الأجيال حب الوطن وكيفية التضحية من أجله وفي سبيله، مشددًا على أن التاريخ سيذكر المشير طنطاوي بمسيرة حافلة وطويلة من العطاء والبطولات التي تشرف بها مصر وقواتنا المسلحة.
وأشار قوطة إلى بطولات وإنجازات طنطاوي، لافتا إلى أنه شارك في عدة حروب منها حرب 1956، و1967، ثم حرب الاستنزاف، كما كان أحد أبطال حرب أكتوبر 1973 المجيدة، حيث كان قائدا للكتيبة 16 مشاة، التي حققت بطولات كبيرة خلال ملحمة
عبور قناة السويس وتحرير سيناء، وأيضا شارك في حرب الخليج الثانية ضمن قوات التحالف (حرب تحرير الكويت)، وأخيرًا الدفاع عن الوطن وحمايته من فوضى الإرهاب وبطش جماعة الإخوان المتطرفة التي كانت تحاول جر الوطن إلى المستنقع المظلم الذي سقطت فيه الجيران.
وأضاف، أن المشير طنطاوي ستظل سيرته العطرة فخر لكل المصريين وعلامة فارقة في تاريخ الوطنية المصرية، فهو محارب من طراز رفيع، استطاع أن يحقق بطولات تاريخية ساهمت في تحقيق السلام، وقدّم جهودًا كبيرة في أوقات حاسمة حمت البلاد من الانهيار.
وتقدم قوطة بخالص العزاء والمواساة إلى الرئيس السيسي وإلى الشعب المصري والقوات المسلحة في وفاة الفقيد، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وغفر له وألهمنا وأهله الصبر والسلوان.