رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) مدبولي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بالمنتدى الأول لهيئات الاستثمار الأفريقية

ميديا

الجمعة, 11 يونيو 2021 15:20
(فيديو) مدبولي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بالمنتدى الأول لهيئات الاستثمار الأفريقيةالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب - أحمد فايق:

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، توقيع عدد من مذكرات التفاهم على هامش المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، وتضمنت مذكرة التفاهم الأولى بين هيئة الاستثمار المصرية ووزارة التعاون الدولى السودانية، حيث تضمنت مذكرة التفاهم الثانية بين هيئة الاستثمار المصرية ونظيرتها السودانية.

 

اقرأ أيضا : بث مباشر .. انطلاق الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية
 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  أعمال أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي يمتد من 11 إلى 14 يونيو لوضع خريطة تحفيز الاستثمار داخل أفريقيا.

وتنظم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  المنتدى بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية وممثلي كُبرى المؤسسات الاقتصادية بالقارة.


ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.

 

شاهد الفيديو...

 

أهم الاخبار