رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد غياب دام لأكثر من 6 سنوات

بهاء سلطان يعلن حفظه للقرآن كاملاً ويكشف سبب ابتعاده عن الغناء

منوعات

الأربعاء, 18 نوفمبر 2020 15:16
بهاء سلطان يعلن حفظه للقرآن كاملاً ويكشف سبب ابتعاده عن الغناءالفنان بهاء سلطان
كتبت - آية عادل

تصدر الفنان بهاء سلطان قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلانه عن حفظه للقرآن الكريم كاملاً خلال فترة ابتعاده عن الغناء والوسط الفني لأكثر من 6 سنوات، مشيرًا إلى أنه كان يستمع حينها إلى الشيخين محمد رفعت والطبلاوي.

 

اقرأ أيضًا .. صور بسمة بوسيل قبل وبعد عمليات التجميل.. لن تصدق شكلها

 

وأعرب سلطان عن سعادته بإتمام حفظه للقرآن قائلاً: "ربنا كرمني وحفظت القرآن الكريم ودي أحلى حاجة حصلتلي، وبسمع اللي أنا بحبه، وبسمع الشيخ محمد رفعت، والطبلاوي، وممكن مسمعش أغاني خالص بس بسمع مزيكا تركي".

 

 

وكان ابتعد سلطان عن الغناء بعد خلافه مع المنتج نصر محروس مالك شركة "فري ميوزيك" للإنتاج، إذ بدأت الأزمة الفعلية مع اقتراب انتهاء تعاقد سلطان مع الشركة، والتى كان من المقرر أن ينتهى التعاقد فى ديسمبر من عام 2014، وعلى حسب الشكوى التى تقدم بها "بهاء" ضد "نصر" بأنه فوجئ بأن نصر محروس يترك تسجيل الألبوم ويتفرغ إلى الأعمال التى قد يؤديها "بهاء" فى الحفلات والأفراح وخلافه وإهماله إتمام تسجيل

الألبوم الثالث أساس الاتفاق.

 

 

تقدم "سلطان" خلال تلك الفترة بأكثر من إنذار لنصر محروس من أجل تنفيذ التعاقد وإنهاء الألبوم الأخير وطرحه بالأسواق ومدد للانتهاء منه شهر ديسمبر 2014، إلا أن "محروس" لم ينه التعاقد إلا بعد أن يدفع بهاء سلطان مليوناً ونصف المليون دولار كشرط جزائى من أجل أن يتركه يرحل عن شركته.

 

 

وعن تفاصيل أزمته مع "محروس"، صرح "سلطان" قائلاً: "تتلخص الأزمة فى أننى أنهيت ألبومى الجديد المكون من 14 أغنية منذ عام 2012، ومنذ تلك الفترة وهو لا يريد طرح الألبوم مقابل أن أوقع له على ورقتين ملحقتين للعقد القديم وهو أمر رفضته، وجلسنا أكثر من مرة على أن نضع عقداً جديداً، بحضور شقيقى والفنان مصطفى كامل، الذى كان نقيباً للموسيقيين فى ذلك، وفى كل مرة نتفق على اتفاق معين ثم يعود فى كلمته".

 

من ناحية أخرى، كانت أعلنت وزارة الأوقاف الشهر الماضي، إيقاف إمام مسجد

بالإسكندرية وتحويله للتحقيق، بسبب منشور قال فيه إنه تحدث مع الفنان |بهاء سلطان| حول اقتصار أعماله على الأناشيد والابتهالات الدينية.

 

بهاء سلطان مغني مصري من مواليد 1 أكتوبر 1972، ولد بمنطقة حدائق القبة في القاهرة لأب مصري وأم بحرينية، التحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية.

تزوج في نوفمبر عام 2013 من خارج الوسط الفني وزوجته جيرمين مجدي تصغره بـ 15 عامًا، ورزق بإبنتيه التوأم كاندي وكادي في يناير 2015

 

 التقى بالفنان مصطفى كامل وأُعجب بصوته جدا ووجد فيه مشروع نجم غنائي سيغيّر من الغناء العربي ويرتقي به، فعرّفه على المنتج نصر محروس وسرعان ما اقتنع بموهبته.

 

انطلاقته الأولى كانت من خلال ألبوم فري مكس 1 بأغنية أحلف من كلمات مصطفى كامل عام 1998 تلته أغنية بيننا من ألبوم فري مكس 2 عام 2000 تلته أصدرات عديدة.

 

 واحتل في عام 2011 المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل"، وتعاون مع كبار الشعراء مثل: مصطفى كامل ، بهاء الدين محمد ، مجدي النجار ، نادر عبد الله ، مصطفى مرسي ، ، خالد الشيباني ، هاني عبد الكريم ؛ محمد عاطف ، وكبار الملحنين: مثل حسن أبو السعود ، رياض الهمشري ، حسين محمود ؛ وليد سعد ، محمد رحيم ، وائل عقيد ، أحمد محي .