رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم حسم اللقب.. ليفربول سيقاتل لمواصلة أرقامه أمام مانشستر سيتي

رياضة

الجمعة, 26 يونيو 2020 18:37
رغم حسم اللقب.. ليفربول سيقاتل لمواصلة أرقامه أمام مانشستر سيتي
كتب - أمير فرج:

يستضيف ملعب الاتحاد، معقل السيتيزينز، يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، مباراة ليفربول ومانشستر سيتي والتي تقام ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وعادت الحياة لكرة القدم الإنجليزية رسميًا بعد توقفها لحوالي 3 أشهر كاملة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي انتشر بشكل مخيف في العالم أجمع وشل جميع نشاطات الحياة، وعلق النشاط الرياضي للحد من انتشار الوباء القاتل.

تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

توج نادي ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019- 2020، بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي، أمس الخميس، وجاء فوز البلوز على السيتي بهدفين مقابل هدف، في الجولة 31، ليعجل بتتويج ليفربول باللقب.

وجاء تتويج ليفربول باللقب قبل 7 جولات من نهاية المسابقة هذا الموسم، متصدرًا الترتيب برصيد 86 نقطة، لينتهى انتظار جماهير الريدز للقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير

ليج" والذي دام 30 عام، ويعد هذا لقب الدوري الانجليزي الممتاز التاسع عشر الذي يحرزه ليفربول في تاريخه لكن آخر ألقابه كان في موسم 1989-90.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

سيكون موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي يوم الخميس الموافق 2 يوليو، في تمام الساعة التاسعة والربع بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة والربع بتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

ستكون مبارة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منقولة بشكل حصري عبر قناة beIN Sports 2.

وعلى الرغم من حسم البطولة إلا أن مواجهات الفريقين عادة تتسم بالندية والإثارة والمتعة، ولكن من الممكن أن يكون الحماس بين اللاعبين أقل بكثير عن المباريات

السابقة، حيث هنأت الحسابات الرسمية لنادي مانشستر سيتي على مواقع التواصل الاجتماعي، نادي ليفربول بالتتويج رسمياً بالدوري الإنجليزي.

ليفربول الأكثر انتصارًا في موسم واحد

من ناحية أخرى يسعى نادي ليفربول إلى تسجيل أرقام خاصة به حيث حقق الريدز حتى الآن 28 انتصارًا في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويتبقى أمامه 4 مباريات لمعادلة رقم مانشستر سيتي الذي حققه مرتين مع جوارديولا في موسم 2017/18 وموسم 2018/19 برصيد 32 فوزًا في كلا الموسمين، ويتبقى لليفربول 7 مباريات مما يعني أن الوصول لرقم السيتي أمر ليس بالصعب على كتيبة كلوب.

ليفربول الأكثر انتصارًا على ملعبه

ويعد ليفربول الأكثر تحقيقا للانتصارات على ملعبه، حيث حقق رفاق محمد صلاح 16 انتصارًا هذا الموسم على ملعبه، وسيكون أمام فرصة ذهبية لتحقيق رقم قياسي جديد كأكثر فريق في تاريخ المسابقة تحقيقا للانتصار على ملعبه في موسم واحد، وذلك حال الفوز في الثلاث مباريات المتبقية له على ملعب أنفيلد، إلا أن الرقم القياسي مسجل باسم تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ب18 انتصار، وحال فوز ليفربول بالمواجهات الثلاث المقبلة سيحطم هذا الرقم.

أهم الاخبار