رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاختيار .. 28 حلقة سطرت ملاحم وبطولات الجيش انتهت بدموع المصريين

فن

الجمعة, 22 مايو 2020 00:20
الاختيار .. 28 حلقة سطرت ملاحم وبطولات الجيش انتهت بدموع المصريينالشهيد البطل أحمد المنسي
كتب - باسل عاطف :

الكل جالس أمام شاشات التلفاز ينتظر الحلقة القادمة من المسلسل متشوقا للأحداث وتبعاتها وكأنه يعايش الحدث مع جنودنا البواسل الذين سطروا بدمائهم أروع الأمثلة في التضحية والفداء والوطنية، ضحوا بأرواحهم وكل ما يملكون من أجل أن تظل راية مصر شامخة في عنان السماء، ربما عايش البعض الأحداث بقلبه وعينه ولكن لم يعشها بجسده، فقد حاول صُناع المسلسل أن يوضحوا للمشاهد مدى ما يقابل رجال القوات المسلحة من مصاعب لا يمكن أن يتحملها بشر، إنهم أبطال مسلسل "الاختيار".

 

 

حكاية المسلسل

 

مسلسل "الاختيار" الذي يُحاكي قصة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري، منذ إلتحاقة بالقوات المسلحة المصرية وتخرجه في كلية مصنع الأبطال الكلية الحربية، مرورًا بأحداث كثيرة في حياته الشخصية، ومن ثم الأحداث التي مرت بها مصر، خاصة إبان فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية وخروج الشعب عليها في ثورة ٣٠ يونيو وعزل محمد مرسي من سدة الحكم، ومن ثم تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم مصر بعد نداءات كثيرة من قبل الشعب المصري. 

 

28 حلقة عاشها الشعب المصري بكل فئاته مع جنودنا البواسل وكأنهم في أرض المعركة، فقد ظهرت الدراما

وجهها الذي يبحث عنه الجميع منذ فترة طويلة واستطاعت القوى الناعمة أن تقدم نموذجا من الفن يُحتذى به فمن القدوة إلى الولاء والأخوة والشرف استطاع الفنان أمير كرارة أن يجسد حياة البطل منسي وكأننا نعايشه، حيث تابع الجميع ملاحم وبطولات الجيش المصري العظيم ضد أهل الشر "الجماعات التكفيرية" حتى أخر حلقة التي انتهت باستشهاد القائد منسي ورجاله من الضباط والجنود في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولتهم للتصدي لهجوم مسلح في سيناء في 7 يوليو 2017.

 

 

سبب تسميه المسلسل بـ"الاختيار"

قصة المسلسل واسمه "الاختيار" أوضح الفرق بين البطل أحمد منسي والخائن هشام عشماوي، فكلاهما تخرجا من الكلية الحربية وأقسما بالولاء لمصر والحفاظ على أرضها، ولكن منسي سار على الطريق الصحيح واختار الشهادة في سبيل الله، أما عشماوي اختار الهلاك في الدنيا والاَخرة، وهذا هو السبب وراء تسميه المسلسل بهذا الاسم.

 

 

طاقم العمل

المسلسل يضم كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان أمير كرارة "أحمد المنسي"، أحمد العوضي "هشام عشماوي"،

دينا فؤاد "نسرين / زوجة هشام عشماوي"، سارة عادل "منار سليم / زوجة أحمد منسي"، أحمد فؤاد سليم "صابر / والد أحمد منسي"، محمود حافظ "سعد".

رامز أمير "الملازم سباعي"، محمد عز "خالد علي موسى"، عصام السقا "هرم"، تامر مجدي "علي علي"، عمر عبد الحليم "النقيب محمد صلاح"، كريم عبد الجواد "النقيب شبراوي"، شريف البردويلي "أحمد علي نجم"، حسين كرارة "الملازم حسنين"، أحمد حمدي "النقيب خالد مغربي"، كريم عبد الخالق "فراج"، محمد السويسي "رجب داخلية"، أحمد الشاذلي "الشاويش ماسا"، هادي خفاجة "إبراهيم أبو عميرة".

 

الإنتاج والتأليف والإخراج

المسلسل من إنتاج "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" برئاسة المنتج تامر مرسي، حيث تم وضع ميزانية ضخمة من قبل الإنتاج كي يُجسد المسلسل ويُحاكي الحقيقة بالكامل من حيث الزي العسكري ومواقع تدريب الجيش والأسلحة والمعدات الثقيلة كالدبابات والمدرعات.

المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وتصوير حسين عامر ويعرض على فضائية "أون".

 

منسي القدوة

عاني الشعب المصري في الفترة الأخيرة من ظاهرة تقليد الأطفال لأفلام البلطجة والمسلسلات التي تحض على العنف، فالطفل في نشأته يبحث دائما عن البطل والقدوة، لذا لا تتعجب حينما ترى الأطفال يقلدون مشاهد مسلسل "الاختيار" وتضحية وفداء رجال الجيش البواسل، فهذا هو المطلوب من خلال غرس القيم والمبادئ والتضحية والفداء في عقولهم منذ الصغر. 

 

 

 

 

إقرأ ايضا ...

 

بعد مشهد "النهاية".. معلومات عن المجند هرم

 

أستاذ علم اجتماع يكشف الرسائل الخفية لمسلسل الإختيار

 

الشهيد علي علي.. رصاص الإرهاب خرم جسده ورفض الاستسلام حتى آخر نفس

 

أهم الاخبار