أحمد شيبة: تامر حسنى طلب الغناء معي.. وأضع الجمهور أمام اختياراتي

فن وثقافة

الاثنين, 06 أغسطس 2018 20:15
أحمد شيبة: تامر حسنى طلب الغناء معي.. وأضع الجمهور أمام اختياراتي

حوار - علاء عادل:

طرح مؤخراً المطرب أحمد شيبة أغنية جديدة بعنوان «100 وش»، بمشاركة الفنان تامر حسنى ودياب ومصطفى حجاج، واستطاعت الأغنية تحقيق نجاح كبير بمجرد طرح التيزر الدعائى للأغنية، والتى يطرحها تامر حسنى ضمن ألبومه الغنائى الجديد «عيش بشوقك».

استطاع «شيبة» خلال هذا العمل أن يترك علامة بارزة تميزه عن زملائه الذين يشاركونه الأغنية، بصوته المتميز، وأدائه لهذا النوع الشعبى الذى اشتهر به خلال السنوات الماضية.

التقت «الوفد» بشيبة وتحدثت معه عن تفاصيل الأغنية الجديدة، مشاريعه القادمة، وخوضه لتجربة التمثيل، وتجسيد قصة حياته فى فيلم..

< فى البداية.. كيف جاءت مشاركتك فى أغنية «100 وش»؟

- حدثنى الفنان تامر حسنى وقال لى إنه يريدنى معه فى أغنية شعبية سوف يقدمها فى ألبومه الجديد، فوافقت لثقتى فيه، بجانب أن الأغنية من النوعية التى اشتهرت بها خلال الفترة الماضية.

< هل كان لك أى شروط فى الاتفاق على الأغنية؟

- لا أقوم بوضع شروط فى أعمالى إلا شرط واحد وهو جودة الأغنية، وهذا كان متوفراً، غير ذلك لا يوجد لدى شىء خاصة أن الأسماء التى تشاركنى كبيرة مثل دياب ومصطفى حجاج وتامر حسنى، والحمد لله حققت صدى واسعاً منذ الإعلان عنها.

< قدمت عدداً من الديوتوهات الفترة الماضية مع أشكال مختلفة من المطربين ألا تخشى أن يقال عنك

إنك لا ترفض شيئاً؟

- قدمت "ديو غنائى" مع لطيفة وزاب ثروت وأوكا وأورتيجا وهانى عادل وأمينة وغيرهم، وكلها كانت أغانى ناجحة، لذلك لا يمكن الحديث عن تلك الأغانى أو تردد أى قول حول قبولى أو رفضى لتلك الأعمال، فما يهم الجمهور هو جودة العمل الذى يقدم، وهذا ما أراعيه، لأن الديو الغنائى رزق من عند الله يأتى هكذا من دون حسبان.

< هل يوجد ديو جديد خلال الفترة القادمة؟

- نعم يوجد أغنية جديدة قمت بتسجيلها مع المطرب إيهاب توفيق، ولا أعلم موعد طرحها، ولكنها فى القريب العاجل، وكانت تجربة مميزة جداً.

< شاركت مؤخراً بعدة مهرجانات على المستويين المحلية والدولية.. ما الاستفادة وراء ذلك؟

- بالفعل قمت مؤخراً بالمشاركة فى مهرجان الغناء الصيفى فى طابا هايتس للعام الثانى على التوالى، وهو من المهرجانات التى تحب المشاركة فيها بسبب جمال سيناء، وطبيعة الجمهور، فأغلبية الجمهور يتنوع ما بين المصريين والعرب، مما يشعرك أنك تحيى حفلاً خارج مصر، كذلك شاركت فى مهرجان موازين فى المغرب، وكانت حفلتى الأكثر مبيعاً، وهذا أمر أسعدنى جداً، وجعلنى أعرف مدى شعبيتى

وسط الجمهور العربى.

< هل تسعى لكسب جمهور جديد؟

- أنا جمهورى الحمد لله معروف، وأراعى فى كل مهرجان أشارك فيه، أن أكسب جمهوراً جديداً من خلال ذلك الحفل، خاصة خارج مصر، وهذا كما قلت نجح فى موازين بشكل كبير جداً.

< حققت نجاحاً كبيراً فى رمضان الماضى بأغنية «يعلم ربنا» كيف جاءت ردود الأفعال؟

- ردود الأفعال واضحة للجميع من خلال اليوتيوب، حيث حققت الأغنية 100 مليون مشاهدة، وهذا أمر أسعدنى جداً، لأنى منذ أن قدمت أغنية «آه لو لعبت يا زهر» وأنا أفكر فى تقديم أغنية جديدة تحمل نفس النجاح، والحمد لله جاءت فرصة المشاركة فى مسلسل «نسر الصعيد» بأغنية «يعلم ربنا».

< هل تخلصت من اسم مطرب «آه لو لعبت يا زهر»؟

- لماذا أتخلص منه، فهذه الأغنية وش السعد علىّ، وربنا أكرمنى بها، فأنا حاولت تقديم عمل يتشابه مع نجاحها، وليس التخلص منها.

< لماذا لم تتعاون مع السبكى فى أغنية جديدة؟

- بالفعل توجد أغنية جديدة قمت بتسجيلها لأحد أعماله، وسوف يتم طرحها خلال الفترة القادمة، فأنا مع السبكى أعمل بدون شروط أو أموال.

< هل سوف تشارك بالتمثيل معه؟

- سوف أظهر من خلال عمل سينمائى جديد، لحين الانتهاء من التحضيرات الخاصة بالفيلم الذى سوف يتناول قصة حياتى، حيث استقررنا على المنتج والقصة، ويجرى الانتهاء من التحضيرات.

< كيف تخطط لخطواتك القادمة؟

- أنا لا أخطط ولكنى أترك الأمور على الله، هو أفضل من الجميع، وهو بيكرمنى من غير ما أطلب الحمد لله.

< من المطرب الذى تتمنى الغناء معه؟

- أتمنى الغناء مع المطرب الكبير أحمد عدوية، الذى ادعى أننى من مدرسته، وأتمنى العمل معه فى أغنية.

أهم الاخبار