نتيجة الثانوية العامة.. ادخل رقم جلوسك

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 يوليو 2018 13:45
نتيجة الثانوية العامة.. ادخل رقم جلوسكنتيجة الثانوية العامة

كتبت- نرمين عِشرة:

تنشر "بوابة الوفد" نتيجة الثانوية العامة لعام 2018 فور إعلان وزارة التربية والتعليم لها عقب اعتمادها رسميًا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وانتهت وزارة التعليم من إعداد كشوف نتائج طلاب الثانوية العامة استعدادًا لاعتمادها اليوم الأربعاء وإعلان أسماء الأوائل غدا الخميس بعد تهنئة الوزير لهم هاتفيا.

وتبين المؤشرات ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضي، فبلغت نسبة النجاح في اللغة العربية 95.8%، والكيمياء 75%، والفيزياء 80.7%، واللغة الأجنبية الأولي  87.2%، واللغة

الأجنبية الثانية 98.7%، والتاريخ 77.9%، والجغرفيا 94.6%، وعلم النفس 92%، والفلسفة 90.4%، والأحياء 89.6%، والرياضة البحتة 90.2%، والرياضيات التطبيقية 90.9%.

 

نتيجة الثانوية العامة.. 74% نسبة النجاح

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة نجاح الطلاب في الثانوية العامة بلغت هذا العام نحو 74 في المئة، وأن نسبة الطلاب الباقين للإعادة وطلاب الدور الثانى بالثانوية

العامة بلغت 26% من إجمالي عدد الطلاب.

وأضاف حجازي أن عدد أوائل طلاب الثانوية العامة تجاوز 50 طالبًا وطالبة في الشعب الثلاث "أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضيات"، من بينهم 16 طالبًا في شعبة العلمى علوم، و17 طالبًا في شعبة العلمى رياضة، و17 طالبًا في الشعبة الأدبية.

وأشار حجازي إلى أن الوزير وافق لأول مرة على إدراج طالبين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)إضافة إلى طالب من مدارس الدمج ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

 

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من هنا

 

أخبار ذات صلة:

ترقبوا.. نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

وزير التعليم يعتمد الحافز الرياضي لطلاب الثانوية

أهم الاخبار