رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شريف إسماعيل أمام البرلمان: الجماعات الإرهابية في مصر تتلقى تمويلاً بالمليارات

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 أبريل 2017 15:05
شريف إسماعيل أمام البرلمان: الجماعات الإرهابية في مصر تتلقى تمويلاً بالملياراتشريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء
محمود فايد

عرض رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بيان الحكومة، أمام  مجلس النواب، اليوم، بشأن فرض حالة الطوارئ، التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووافق عليها مجلس الوزراء، أمس الاثنين، جراء الأحداث الإرهابية التى شهدها الشارع المصرى بمحافظتى الإسكندرية والغربية.

وفى بداية كلمته وجه رئيس الحكومة خالص التعازي للضحايا في الأحداث الإرهابية الأخيرة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين في تفجير الكنيستين، فيما وجه رسالة للمصريين، قال فيها: تلك الدماء الزكية الطاهرة لن تذهب هباء وإنما وقودا لتقوية إرادتنا لاقتفاء أثر الإرهاب واقتلاع جذوره.

وأعلن أن الحكومة تقدم كل الدعم لأسر الشهداء والمصابين، مشيرا إلي أن مصر تواجه بشكل غير مسبوق هجمة إرهابية شرسة

تستهدف النيل من أمن مصر واستقرارها، مشيرا إلي أن تلك الهجمة الإرهابية كشفت عن ضخ أموال طائلة تتعداي المليارات لدعم الجماعات الإرهابية بتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية لمواجهة أعمالها قائلا: "هذه الأعمال الإرهابية تستوجب إجراءات استثنائية لمواجهة هذا الخطر الدائم".

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن فرض حالة الطوارئ وتطبيق قانونها فى الشارع المصرى،  لمواجهة أعداء الوطن  قائلا:" حالة الطوارئ تستهدف أعداء الوطن  والغادرين  الآثمين"، مؤكدًا على أن فرض هذه الحالة طبقا  للدستور  والقانون، والذى تم من قبل رئيس الجمهورية بعد مشاورة مجلس الوزراء، مشيرا

إلى أنه بعد  إعلان الحالة من قبل رئيس الجمهورية اجتمع مجلس الوزراء بكامل هيئته ووافق على فرض حالة الطوارئ لمدة 3 شهور،  على أن يعرض الأمر على أعضاء مجلس النواب وومثلى الشعب  والأمر متروك لكم.

 ولفت رئيس الوزراء إلى أن قيادة الدولة وجميع أجهزتها لا تدخر أى جهد لمواجهة الإرهاب واجتثاث جذوره كى ينال الآثمون عقابهم، مشيرا إلى أن حالة الطورائ تستهدف أعداء الوطن.

فى السياق ذاته أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الشعب المصرى أثبت فى كل لحظة، وعيه بخطورة المخطط الإرهابى، الذى تتعرض له البلاد، متابعا بعون الله سوف يثبت الشعب المصرى قدرته على الانتصار على الإرهاب، فى مواجهة على أعداء الحياة، قائلا: "اؤكد للجميع ـن عقاب مصر الرادع للإرهاب آتٍ لا محالة".

 وعقب الانتهاء من البيان، أحاله د. على عبد العال، إلى اللجنة العامة لدراسته، ورفع الجلسة.

Smiley face

أهم الاخبار