رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية الفرنسي يحذر من السفر إلى مصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 أبريل 2017 16:36
وزير الخارجية الفرنسي يحذر من السفر إلى مصرتفجير الكنيسة- أرشيفية
كتبت : نرمين حسن

وصفت صحيفة لو فيجارو الفرنسية الهجمات الإرهابية ضد الكنيستين في طنطا والإسكندرية بأنهما ضربات قاسية ضد السياحة العالمية في مصر 

ودعا جون مارك ايرو، وزير الخارجية الفرنسي، السائحين الفرنسيين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر والحيطة أثناء زيارتهم لمصر .

كما دعا السفير الفرنسي بالقاهرة والقنصلين رعاياهم  بضرورة الابتعاد عن الأماكن الخطرة وتجنب التواجد بالقرب من أي تظاهرات أو تجمعات بشرية مشابهة حتى لا يتعرضون إلى أي أخطار محتملة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجمات الأرهابية التى أصابت التجمعات القبطية وأسفرت عن مصرع 44 مسيحيًا وإصابة 120 آخرين ستؤثر بالقطع على السياحة في مصر  التي تعاني من تدهورها بسبب عدم الاستقرار السياسي خلال الفترة الماضية منذ بدء الثورة فى 2011 .

وأوضحت الصحيفة أن الهجومين قد يقتلان التحسن الطفيف الذي أصاب السياحة في الفترة الماضية عقب حادث الطائرة الروسية لدرجة أنه أطلق على عام 2015

– 2016 السياحي بأنه عام أسود فقد ألغيت جميع الحجوز السياحية منذ أكتوبر 2015 ، لكن في ديسمبر 2016 تجاوز عدد السائحين الذين زاروا مصر 551 ألف و600 سائح بالمقارنة ل 440 ألف سائح فى الفترة السابقة، كما ارتفع حجم الحجوز بين أكتوبر 2016 ويناير 2017 عن نفس الفترة خلال العام السابق حسب تصريحات كريم محسن رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية .

وأكدت التقارير أن الفترة من أكتوبر إلى فبراير تتميز بارتفاع فى حجم السياحة الأسيوية والأوكرانية وأكدت مصادر سياحية مصرية أن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا في السياحة الأوكرانية بنسبة 30% و60% فى السياحة  الصينية  في حين لا تزال السياحة الغربية لمصر محدودة.

وأوضحت الصحيفة أن النقابة الفرنسية للسياحة سجلت 15,2 %

من السائحين الفرنسيين توجهوا إلى مصر خلال الفترة من أكتوبر 2016 وحتى فبراير 2017 لكنها تسجل انخفاضًا في حجم السياحة الفرنسية الموجهة إلى مصر بنسبة 54% .

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنخفاض عدد السائحين لمصر منذ سقوط الطائرة الروسية من 9 ملايين سائح فى 2015 إلى 5,3 ملايين سائح فى 2016 وانخفضت عائدات السياحة من 7,3 مليار دولار فى 2014 – 2015 إلى 3,7 مليار دولار في العام التالي.

وبالرغم من المعطيات الحالية إلا أن المجلس العالمي للسياحة والرحلات توقع استعادة مصر عرشها السياحي وتحقيقها عشر أضعاف ما تحققه الآن خلال السنوات العشر القادمة وتوقع المجلس ارتفاع أرباح الهيئات السياحية وزيادة عدد الوظائف السياحية المباشرة وغير المباشرة من مليون و639 ألف وظيفة إلى 2 مليون و573 ألف وظيفة .

وذكرت الصحيفة أن مصر من أجل تشجيع السياحة أعلنت في سبتمبر الماضي خطة لزيادة العائدات من رابع عنصر للدخل القومي المصري  لتصل إلى 73 مليون دولار خلال 3 سنوات، من هذه الإجراءات خفض الجمارك في المطارات تنظيم حملة دعائية عالمية وتوفير سيارات للانتقال بين المطارات الداخلية ومنها وإليها.

 

Smiley face

أهم الاخبار