رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كنائس الأقصر تحدت الإرهاب واحتفلت بـ«أحد السعف»

أخبار وتقارير

الأحد, 09 أبريل 2017 21:13
كنائس الأقصر تحدت الإرهاب واحتفلت بـ«أحد السعف»
كتب - حجاج سلامة

انتفضت أحزاب الوفد، والشعب الجمهورى، ومستقبل وطن، واللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالأقصر، لرفض الإرهاب، وإدانة حادث التفجير الذى تعرضت له كنيسة مارى جرجس بطنطا.

وقال أحمد جاويش، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحادث المؤلم لن ينال من وحدة المصريين، لافتاً إلى أن جريدة الوفد، لفتت الأنظار قبل أيام إلى وجود تراخٍ أمنى فى محافظة الغربية.

وقال الشيخ محمد الرملى، أمين عام «بيت العائلة» المصرية فى الأقصر، إن الحادث هدفه إفساد فرحة المصريين بعيد القيامة وأعياد الربيع، وانه لا بد من تكاتف شعبى لمواجهة قوى الشر والإرهاب فى كل مكان، مشيراً إلى أن القتلة بعيدون عن الإسلام

وعن مبادئ الرسائل السماوية. وقال الشيخ أحمد محمد الطيب، أمين حزب مستقبل وطن، إن الحادث له أبعاد خارجية، ويهدف لشق صف المصريين، كما جرى فى كثير من المناسبات، وشدد على وقوف الأزهر والكنيسة المصرية صفًا واحدًا فى مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار أحمد البدرى، أمين حزب الشعب الجمهورى، إلي أن مصر بمسلميها ومسيحييها، تقف صفاً واحداً فى مواجهة الإرهاب وجماعاته التى ترتدى ثوب الدين.

وأكد جمال أمين الصادق، المدير التنفيذى لجمعية من أجل مصر، إدانته وأعضاء الجمعية للحادث الذى وصفه بالجبان.

واستنكر محمد صالح، منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية، الحادث الأليم، مطالباً بسرعة محاسبة المتورطين فيه، ومحاسبة المقصرين عن مواجهة مثل تلك الحوادث.

وفي السياق ذاته، قال النائب أحمد حسن الفرشوطى، عضو مجلس النواب، إن الحادث استهدف كل المصريين، ولم يستهدف كنيسة طنطا فقط.

إلى ذلك فرضت الشرطة فى الأقصر، بإشراف اللواءين، عصام الحملى، مدير الأمن، وزكى مختار، مدير المباحث، مزيداً من الإجراءات الأمنية فى محيط دور العبادة المسيحية بالمحافظة، وفى محيط المنشآت الحيوية، خشية وقوع أية أحداث طارئة. 

تحدت كنائس الأقصر، قوى القتل والإرهاب، واحتفلت بأحد السعف، بصورة طبيعية، وأكدت كنائس الأقصر أن الإرهاب لن ينال من المصريين، وأدانت الكنائس حادثى طنطا والإسكندرية، مطالبة بسرعة القصاص من الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالأقصر، قد فرضت تدابير أمنية مشددة لتأمين الكنائس ودور العبادة المسيحية، عقب حادثى طنطا والغربية.

 

Smiley face

أهم الاخبار