رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء المفرقعات يبطلون مفعول سيارة مفخخة بمحطة الرمل

أخبار وتقارير

الأحد, 09 أبريل 2017 17:11
خبراء المفرقعات يبطلون مفعول سيارة مفخخة بمحطة الرملارشيفية
وكالات

تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية، الأحد، من تفكيك سيارة مفخخة وضعها مجهولون بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة، والقريب من مقر الكاتدرائية المرقسية.

وأكد مصدر أمني أن السيارة وجدت مركونة بشارع شاكور الرئيسي، حيث كانت تحتوي على كمية من المتفجرات، مرجحًا أنها كانت ستستخدم في عملية إرهابية أخرى.

من جهتها ذكرت القناة المصرية الأولى الرسمية أن خبراء المتفجرات بصدد تفكيك قنبلة

ثانية زرعت في محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

في غضون ذلك، عثرت قوات الأمن بالإسماعيلية على حقيبة سوداء، الأحد، في محيط مجمع المحاكم، وبفحصها تبين عدم وجود أي متفجرات داخلها.

وكانت مديرية أمن الإسماعيلية، قد تلقت إخطارًا بالعثور على حقيبة سوداء في محيط مجمع المحاكم بشارع شبين، وأثارت الرعب بين صفوف المواطنين.

وقد انتقلت سرية المفرقعات إلى موقع البلاغ، وتم اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة، وإخلاء محيط البلاغ من المواطنين، وفرض طوق أمني والتعامل مع الحقيبة السوداء، بمدفع المياه، حيث تبين عدم احتوائها على أي متفجرات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مقتل 27 شخصًا وإصابة 78 آخرين بانفجار داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس في طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كم شمال القاهرة.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل 11 شخصًا، بينهم 3 ضباط، وإصابة 35 آخرين بتفجير انتحاري في محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

أهم الاخبار