رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تستمع لأقوال شهود العيان بحادث كنيسة الإسكندرية

حوادث

الأحد, 09 أبريل 2017 14:50
النيابة تستمع لأقوال شهود العيان بحادث كنيسة الإسكندريةالكنيسة المرقسية - صورة أرشيفية
الاسكندرية- شيرين طاهر:

انتقل فريق من النيابة العامة بالإسكندرية برئاسة المستشار وليد البحيرى لكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل بالاسكندرية، لمعاينة حادث التفجير الذى أسفر عن مصرع 5 ضباط وأميني شرطة والعشرات من المواطنين وإصابة المئات. 

استمعت النيابة لشهود العيان فى محيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، أن الشهداء العميد نجوى الحجار والرائد عماد الركايبى والرائد محمد رفعت، وأمين شرطة أحمد إبراهيم وقوة الشرطة المرافقة لهم تمكنوا من إنقاذ أرواح مئات المصليين داخل الكنيسة .

وقال مينا حنا ، شاهد عيان، إن رجال الشرطة

تصدوا للانتحارى الذى حاول الدخول إلى الكنيسة وتفجير نفسه بداخلها، وتمكنوا من إحباط محاولته دخول الكنيسة وتفجير نفسه بداخلها لاستهداف أكبر عدد من الضحايا .

ومن جانبه، قال جورج ميخائيل أحد شهود العيان من أمام كنيسة مارمرقس إن الإرهاب حاول قتل فرحتنا واحتفالاتنا بأحد السعف، مشيرًا إلى أن الإرهاب لم يفرق بين مسلم ومسيحى نظرًا لأن ضحايا انفجار محيط الكنيسة من رجال الشرطة

.

وبدورها أضافت نيرفانا مجدى: أنها توجهت بصحبة عائلتها للصلاة فى يوم "أحد السعف" بكنيسة مارمرقس وبعد دخولها لقاعة الصلاة، سمعت بدوى انفجار كبير، وهرعت مع أفراد أسرتها وعدد آخر من المصلين إلى الأبواب الخلفية، إلا أن رجال الأمن طمأنوهم بأنه تم اعتراض الانتحارى ومنعه من الدخول إلى ساحة الكنيسة .

كما أشار أبانوب دميان إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة التى كانت متمركزة أمام محيط الكنيسة أدت إلى عدم سقوط ضحايا أثناء الصلاة، كما انتقلت النيابة إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين. 

كما أمرت النيابة بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة بالكنيسة والاماكن المجاورة لكشف أبعاد الحادث وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة. 

أهم الاخبار