رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الأوقاف: توفير نسخ من القرآن بـ17 لغة

وزير الاقاف والنواب
وزير الاقاف والنواب

استقبل  الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى مكتبه اليوم، والتقى بالأئمة والخطباء المتميزين فى حضور عدد من نواب المحافظة، وخلال مناقشة دارت بين الوزير ونواب محافظة الشرقية، حول وجود أراضٍ تابعة للوزارة فى دوائرهم، ومع ذلك محرومة من الخدمات، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ومحمود الشريف نقيب الأشراف.
 طالب الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الاوقاف، الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بعمل ملف مجمع بالأراضى التابعة للأوقاف والمستهدف تخصيصها لإقامة منشآت خدمية "محطات صرف صحي - مراكز شباب - مدارس – وحدات صحية وغيرها" لدراسة الأمر وتسوية أوضاعها.
كما أعلن وزير الأوقاف أنه سيتم صرف 1000 جنيه حافز للأئمة والخطباء خلال أسبوع، مضيفاً أن المالية هى المسئولة عن توفيق مبلغ الحافز، وأنه فى حالة الخصم من المبلغ سيتم ضمه للمعاش فيما بعد، لافتا إلى أن الحافز يستهدف دعم الأئمة ماديا، خاصة أن ظروف عملهم تمنعهم من العمل فى مهن أخرى بجانب مهنتهم لتحسين أوضاعهم المادية، كما كرم الوزير 12 من الأئمة والإداريين المتميزين، وتم منحهم شهادات تقدير ومبلغ 500 جنيه.
 وقال الوزير إن الوزارة تولى كل اهتمامها لنشر السيرة النبوية باللغات المختلفة، فتم توفير

نسخ من القرآن على موقع الوزارة بـ17 لغة، منها الكورية والصينية وكذلك السيرة النبوبة.
 من جانبه، قال محمود الشريف نقيب الأشراف، إن المؤسسة الدينية "الأزهر، والمشيخة العامة لطرق الصوفية"، يقومون بنشر السيرة النبوية فى المحافظات من خلال حلقات دينية، بالإضافة إلى أنه جارٍ نشرها فى عدد من الدول.
 فيما تقدم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، بالتهنئة للحضور بهذه المناسبة، وأن حياة النبى قدوة واستغلاله للوقت بين العبادة والعمل شئ يجب أن يحتذى به، لافتا إلى أن أحد العلماء بالجزائر حصل على رسالة دكتوراه مؤخرا حول حياة النبى وتنظيمه للوقت تحت عنوان "برمجة الزمن فى القرآن الكريم وسيرة النبى" .
وفى السياق ذاته، توجه الوفد عقب اللقاء إلى قرية الصورة مركز كفر صقر، وافتتح أحد المساجد المبنى بالجهود الذاتية، مسجد "دار الرحمن" .