رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرصاد: عدم استقرار في الأحوال الجوية .. الجمعة

 الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه "من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من على غرب البلاد (السلوم – مطروح – الأسكندرية) اعتبارا من يوم الجمعة، على أن تمتد وتشمل محافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد اعتبارا من السبت  وحتى الاثنين 14/12/2015.

وأضاف رئيس الهيئة - في بيان لها - أنه "سيكون هناك تحسن مؤقت ونسبى الثلاثاء، ثم تعاود حالة عدم الاستقرار تأثيرها مرة أخري من الأربعاء  حتى مساء الخميس 17/12/2015، فمن المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة والغزيرة على هذه المناطق تكون متوسطة الشده فقط على القاهرة والوجه البحري يصاحب ذلك نشاط للرياح مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط وزيادة الإحساس ببرودة الطقس".
وأوضح أن هذه الموجه ستبلغ ذروتها اعتبارا من مساء السبت حتى مساء الأحد، ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه

الموجه على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 17 إلى 18 درجة مئوية، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 18 إلى 19 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 22 إلى 24 درجة مئوية.
وأهابت الهيئة بكل المسئولين عن تلك المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة لمحافظات الإسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء.. كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي 26849859 مع تمنياتنا لكل المصريين بالسلامة والأمان.