رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوكس نيوز: إيداع 28 ألف دولار في حساب منفذ هجوم كاليفورنيا

هجوم كاليفورنياأرشيفية
هجوم كاليفورنيا"أرشيفية"

 نقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية عن مصدر مُقَرب من التحقيقات في هجوم كاليفورنيا الذي أودى بحياة 14 شخصًا في الأسبوع الماضي، أنه تم إيداع مبلغ قيمته 28 ألفًا و500 دولار في حساب سيد فاروق أحد منفذي الهجوم في 18 نوفمبر الماضي أي قبل أسبوعين فقط من تنفيذه هو وزوجته تاشفين مالك الهجوم.

وأضافت الشبكة في تقرير لها على موقعها الإلكتروني أن المبلغ تم إيداعه من إحدى شركات برامج التمويل الشخصي التي تتخذ من ولاية يوتا مقرا لها في حساب فاروق والذي قيل انه سحب منه مبلغ 10 آلاف دولار نقدا يوم 20 نوفمبر الماضي.
وذكرت الشبكة الأمريكية أن ثلاث تحويلات بقيمة لا تقل عن 5000 دولار ظهرت في حساب والدة فاروق الشخصي في ذلك الوقت. وتدور التحقيقات حاليا حول معرفة ما إذا كان هذا المبلغ قرضا حصل عليه فاروق الذي

كان يعمل مفتشًا صحيًا بالإدارة العامة للصحة التابعة للولاية الأمريكية ويبلغ قيمة دخله السنوي 53 ألف دولار.
كما يبحث المحققون إمكانية قيام فاروق بسحب المبلغ المالي لصالح شخص يُدعى إنريك ماركيز وهو الذي اشترى البندقيتين الشبه آليتين من طراز أيه أر-15 واللتين تم استخدامهما في الهجوم. ويخضع حاليًا ماركيز للتحقيقات حيث من الممكن أن يتم توجيه إليه تهمة تعديل مواصفات السلاح بصورة غير قانونية.
وقال جون دانجيلو المسئول بمكتب التحقيقات الفيدرالي إن الأجهزة الأمنية الأمريكية تركز حاليًا على معرفة كيف حصل فاروق وزوجته مالك على البندقيتين من ماركيز.