رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس اللجنة 121 بحلوان يحارب الرشوة وشراء الأصوات بالقانون

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر رئيس اللجنة 121 بمدرسة حلوان الثانوية بنات عدة تعليمات فى اليوم الثانى لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، من شأنها تقطع الطريق أمام المرشحين الذين يسعون إلى رشوة الناخب للحصول على صوته، مكلفا أمناء اللجنة بتطبيق هذه التعليمات.  

وكان أول هذه التعليمات هو منع الناخب من الدخول إلى اللجنة مصطحبًا هاتفه المحمول وذلك حتى لا يتمكن من تصوير بطاقة الاقتراع، وبين المستشار أن هذا القرار للتصدى لعمليات الرشوة الانتخابية التى يقوم من خلالها المرشح بدفع مبلغ مالى للناخب نظير تصوير بطاقة الاقتراع واثبات اعطاء صوته له.

 

وثانى قرار كلف به المستشار، أمناء اللجان،  بتطبيقه، هو منع دخول أى مرافق مع الناخب حتى لا قوم بتوجيهه لاختيار مرشح بعينه، طالما أن هذا المرافق ليس له صفة يدخل بها إلى اللجنة، وفى حالة اذا كان أحد أقاربه فسينتظر خارج اللجان.

وبالنسبة للقرار الثالث فهو يخص منع الأطفال وصغار السن الذين يدخلون إلى اللجان الانتخابية مع والديهم، من الدخول إلى " الستار" أو الحاجز  الذى يختبئ به الناخب أثناء أدلائه بصوته، والاكتفاء بوضع علبة من الحبر الفسفورى أمام باب اللجنة ليضع الأطفال يديهم بها إذا رغبو فى تقليد والديهم.

وذكر رئيس اللجنة 121، أنه لم يخالف القانون بإصدار هذه التعليمات بل يقوم  باستخدام القانون الموكل له تطبيقه للقضاء عى الرشاوى الانتخابية فى حدود سلطاته والمتاح له، مؤكدًا أنهم يقومون بتسهيل كافة الإجراءات للناخب طالما أنه حريص على المشاركة فى العملية الانتخابية.