رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«مغازى» يتنازل عن بلاغاته ضد «نورالدين»

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الاتفاق بين وزراء الرى بدول حوض النيل الشرقى «مصر والسودان وإثيوبيا» على عقد اجتماع اللجنة الفنية الوطنية لسد النهضة الإثيوبى، آخر الشهر الحالى بالعاصمة السودانية، الخرطوم، بحضور المكتبين الاستشاريين الفرنسى «بى.آر.إل» والهولندى «دلتارس». وقال «مغازى»، إنه من المنتظر عقد الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى من الدول الثلاث «مصر والسودان وإثيوبيا» بما يتناسب مع مواعيد الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنه من خلال القنوات الدبلوماسية في الدول الثلاث.

وكان الوزراء، قد اتفقوا على عقد الجولة العاشرة لاجتماعات لجنة سد النهضة في العاصمة السودانية الخرطوم، من 12 إلى 23 من الشهر الحالى، إلا أنه تم تأجيلها حتى نهاية الشهر.

ومن ناحية أخري، تنازل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى عن الشكاوى

والبلاغات التى تقدم بها ضد الدكتور نادر نورالدين استاذ الموارد المائية بكلية الزراعة- جامعة القاهرة، وفيما اعتبره «سبا وقذفاً» فى حقه.

جاء ذلك في استجابة لمبادرة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة لإنهاء هذه الأزمة.

وكان الدكتور حسام مغازي، قد قدم بلاغًا يحمل رقم 1654 إداري نيابة العجوزة، ضد الدكتور نادر نورالدين، يتهمه فيه بانتقاده في مقالاته بجريدة قومية بدرجة تصل إلى حد السب والقذف، وتتعلق المقالات بسد النهضة الاثيوبي، وقال نورالدين: إنه مستمر في أداء دوره الوطني، وتسخير علمه لمصلحة الوطن.