رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هادي وبحاح يستقبلان المبعوث الأممي للأزمة اليمنية

الرئيس اليمني، عبدربه
الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، بمقر إقامته المؤقت بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.. بحضور نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أنه تم خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة اليمنية وآفاق السلام المتاحة والمرتكزة على قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.


وأوضح هادي للمبعوث الأممي معاناة الشعب اليمني بسبب الحرب التي تمارسها ضده مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في المدن والمحافظات وما ترتب عنها من قتل الأبرياء وتشريد الآلاف من الأسر وعمليات الدمار التي طالت البنية التحتية.


وأشار إلى المعاناة التي يعاني منها موظفو الدولة في حياتهم المعيشية بسبب مصادرة المليشيات مقدرات الدولة ومعاقبة المحافظات التي لا تخضع لسيطرتهم بوقف كافة مستحقاتها المالية المعتمدة من خزينة الدولة وتحويل كل تلك المستحقات لمصلحة مجهودهم الحربي تجاه المجتمع.


وأوضح الرئيس أن صبر الحكومة إزاء مايتعرض له الوطن والمواطن من ممارسات همجية من قبل المليشيات يأتي

انطلاقا من مسئولياتها الوطنية والإنسانية تجاه الشعب اليمني وتخفيف معاناته التي فرضتها تداعيات الأعمال الانقلابية، مؤكدًا أن الدولة قادرة على وضع حد لذلك وبوسائل وأشكال مختلفة وستتحمل المليشيات الانقلابية نتيجة ذلك.


وجدد هادي رغبة الحكومة الصادقة في السلام باعتباره ينهي كل أشكال المعاناة.. مؤكدًا أن الدولة قدمت من أجل ذلك التضحيات في سبيل بناء ورسم معالم مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.


من جانبه، رحب إسماعيل ولد الشيخ بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطة الشرعية في إطار مساعيها وجديتها في إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار رقم 2216، مشيدًا بحسن نية الحكومة وتحديدها أعضاء فريق المشاورات والفريق الاستشاري.