رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. كواليس حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

وسط حشد جماهيرى وإعلامى ضخم وفى ليلة طرب ساحرة من زمن الفن الجميل ودع جمهور الأوبرا فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التى أقيمت بالقاهرة، وتم إهداؤها لاسم الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى.

وحرص على حضور الحفل الكاتب الصحفى حلمى النمنم -وزير الثقافة- والدكتورة إيناس عبدالدايم -رئيس الأوبرا والمهرجان- وجيهان مرسى -مدير المهرجان والمؤتمر-، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة السياسية والفنية.

وفى بداية الحفل سلم وزير الثقافة ورئيسة الأوبرا جوائز مسابقة رتيبة الحفنى للموسيقى والغناء للفائزين، ثم قدم الحاصل على الجائزة الأولى فى مسابقة الأطفال لؤى أحمد محمد أغنية حب الوطن لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ونال إعجاب واستحسان الحاضرين.

وتلا ذلك فاصل غنائى أحياه المطرب الفلسطينى محمد عساف، وقال فى بدايته إن مصر هى قلب العروبة النابض وعبر عن سعادته بالمشاركة فى حفل ختام المهرجان وتوجه بالشكر إلى إدارة الأوبرا والمهرجان على إتاحة الفرصة له للغناء على خشبة المسرح الكبير.

 

كما شكر الجمهور على حضوره الرائع، مضيفا أن هذا الحدث كان أول أحلام حياته ثم تغنى بمجموعة من الأغانى الثورية التى ألهبت حماس الحضور ومنها: "لوين بروح، ورد الأصايل، على الكوفية، أخى جاوز الظالمون المدى"، بالإضافة إلى أغنيتى كل ده كان ليه وعلى حسب وداد قلبى.

وفى الفاصل الثانى استقبل الحضور النجمة أنغام بحفاوة بالغة، حيث قدمت بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هانى فرحات باقة من أجمل أغانيها الخاصة هى: "عمرى معاك، أهى جت، ساندة عليك، اتجاه واحد، طول ما انت بعيد، أكتب لك تعهد، حتة ناقصة، بتحب مين، بين البينين، بقيت وحدك، وبقولك إيه، شنطة سفر، إلقالك حد، وحدانية"، إلى جانب أغنية بستناك لنجاة وأشكى لمين لمحمد منير، وتفاعل

معها الجمهور بالتصفيق وترديد الكلمات.

وخلال الفقرات داعب الجمهور أنغام بتعليقات تشيد بصوتها الدافئ وبادلته النجمة ردودا تضمنت إعجابها بالذوق الفنى الراقى للحاضرين، وأشادت بالمستوى المتميز للفرقة المصاحبة وقائدها المايسترو هانى فرحات.

 

وقام بتغطية الحفل العديد من القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية ووكالات الأنباء العالمية، كما نقله على الهواء مباشرة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى. 

وتنتهى الفعاليات التى أقيمت على مسرح أوبرا الإسكندرية مساء الجمعة 13 نوفمبر حيث يقدم النجم السورى الكبير صفوان بهلون مختارات من أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى يسبقه فاصل غنائى لكل من نهاد فتحى ، وليد حيدر وياسمين على.

 

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تتواصل بأوبرا دمنهور مساء الخميس 12 نوفمبر، حيث يقام حفل يبدأ بفاصل غنائى لكل من إيمان عبدالغني، هانى عامر، محمود عبدالحميد، عبير أمين، ويشدو بعده أمير الغناء العربى هانى شاكر بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر بباقة من أجمل أغانى الموسيقى العربية التى اشتهر بتقديمها إلى جانب مختارات من أشهر أعماله الخاصة.