رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستثمرو جنوب سيناء: سقوط الطائرة الروسية لم يؤثر على السياحة في شرم الشيخ

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن منطقة شرم الشيخ وباقي المحافظة لم تتأثر بحادث سقوط الطائرة الروسية حتى الآن .

 

وأضاف عاطف، في تصريح صحفي له اليوم، أن محافظ جنوب سيناء وقيادات المحافظة أجروا جولة داخل جنوب سيناء في نويبع وطابا وشرم الشيخ وسانت كاترين يرافقهم مستثمرو السياحة بجنوب سيناء ووجدوا أن السائحين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي وأن الامور طبيعية في رحلات السفاري والغطس ولم يتم إلغاء رحلات في شرم الشيخ وغيرها .

 

وأكد عاطف عبد اللطيف أن السياحة الروسية تمثل 35 % من حجم السياحة الوافدة لمصر وتحتل المرتبة الأولى في السياحة الوافدة بحوالي 2.5 مليون سائح روسي سنويا، مؤكدا أنه سيحدث نوع من التأثير المؤقت مستقبلا على السياحة الوافد بسبب الشعور الإنساني بالخوف وهي عملية إنسانية وبعض الناس عندما تسمع عن سقوط طائرة ترفض السفر بالطائرات وحتى الآن لا يوجد أي نوع من أنواع إلغاء رحلات السفر أو الإفواج السياحية لمنطقة جنوب سيناء في الوقت الحالي ولكن من الممكن أن يحدث تباطؤ في الحجوزات الجديدة "نيو بوكت" أما الآن لم تلغ الأفواج القادمة رحلاتها .

 

وأشار إلى أن الأنباء التي ترددت عن تأجيل رحلات أكبر شركتي طيران في أوروبا وهي لوفت هانزا واير فرانس لمنطقة سيناء لن يؤثر على السياحة بشكل ملحوظ لأنها رحلات منتظمة وغالبية السائحين يصلون على الطيران الشارتر "العارض"  وهو ينقل قرابة 90% من السائحين لمصر.

 

وعن الأنباء التي ترددت  حول احتمال عدم سفر وزير السياحة هشام زعزوع إلى بورصة لندن السياحية وبقائه للمشاركة في تحقيقات كشف ملابسات حادث سقوط الطائرة شدد

عاطف على ضرورة مشاركته في بورصة لندن حتى يرد على جميع الاستفسارات والصحافة والإعلام ووكلاء السفر والسياحة هناك لأن عدم وجوده قد يثير التساؤلات والتأكيد ويجب التأكيد على أن مجالنا الجوي مؤمن بنسبة 100% ومصر بلد الأمن والاستقرار خاصة أن بورصة لندن ثاني أكبر بورصة عالمية للسياجة والسفر.

 

وأوضح عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أنه يعزي الشعب الروسي في المصاب الأليم مؤكدا أن كل التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ناتج عن عطل فني لأن الطائرة ترتفع قرابة 11 كيلو ومن غير المنطقي أن يكون العمل ناتج عن عمل إرهابي .

 

وأضاف عاطف أن كل الشواهد تؤكد أن الطائرة لم تسقط بفعل فاعل مؤكدا أن الشركة الإيطالية التي يتعامل معها شاهدت تقريرا روسيا في التليفزيون الإيطالي يؤكد  أن قائد الطائرة أبلغ الشركة بوجود بعض الأعطال في الطائرة منذ شهر وتحتاج إلى عدد من قطع الغيار ووعدوه بتوفيرها ولكن هذا لم يحدث هذا فضلا عن أن عمر الطائرة الآن 18 عاما وهذا يزيد الاحتمال في اتجاه سقوط الطائرة بسبب عطل فني .