رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشباب والرياضة بالأقصر تكرم 110 متدرباً ضمن منحة تدريب لـ5000 أزهري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كرم مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر،  الدكتور مدحت السيد،  110 متدرباً على مستوى المحافظة ضمن فعاليات منحة تدريب 5000 أزهرياً لتأهيل طلاب وخريجى جامعة الازهر لسوق العمل.
وجاء هذا التدريب، كما أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر،  وفقاً لبروتوكول التعاون مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف وذلك بكافة محافظات الجمهورية خلال الفترة من 15/6 إلى 30/9/2015.
وأشار السيد إلى أنه تم تنفيذ العديد من البرامج التأهيلية لطلاب الأزهر المتمثلة فى "مصر تعمل، كيف تبدأ مشروعك، كل مصر على النت، مبادرة ارسم مستقبلك، ريادة الأعمال"،  بالإضافة إلى تنظيم العديد من ملتقيات التوظيف، وأضاف أن هذا التكريم  يعتبر دعماً للطلاب  ليكون حافزًا لاستمرارهم في التفوق والنجاح والتميز بالسنوات المقبلة.
كما ألقى  السيد كلمة أشار فيها إلى إعطاء دور كبير للشباب في قيادة سفينة الشباب والرياضة بالأقصر، بناءً على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتمكين الشباب وتأهيلهم، موضحًا ان إعلان الرئيس عن هذه المبادرة هو خطوة مهمة لتفعيل دور الشباب.
وشدد  السيد على أن هذا

البرنامج هو خطوة أولى ضمن رؤية الرئيس إزاء الشباب ودورهم نحو إقامة مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر, ولفت إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد إطلاق العديد من المبادرات الأخرى التى تهدف إلى الاهتمام بالشباب وتعظيم دورهم والاستفادة منهم بشكل أكبر لإقامة دولة قوية ومتطورة.
يذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسى،  كان قد أعلن عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى يهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى، والإدارى، والمجتمعى بالدولة، وذلك من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة المصرية