عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تنفي مسؤولية "التحالف" عن مقتل 30 مدنيا ياليمن

قوات التحالف تقصف
قوات التحالف تقصف معاقل الحوثيين بصنعاء

نفى مسؤول سعودي مسؤولية التحالف عن هجوم أوقع 30 قتيلا من المدنيين في قرية يمنية يوم الأحد.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع مطالبة الرئيس اليمني للحوثيين إلقاء السلاح.

 

كانت مصادر طبية وشهود عيان أفادوا بأن مقاتلات التحالف قصفت قرية شمال غرب اليمن ما أدى إلى مقتل 30 مدنيا.

 

وبحسب المصادر فقد نفذت مقاتلات قوات التحالف قصفا استهدف قرية بني زيلع، في مديرية ميدي بمحافظة حجة الواقعة على البحر الأحمر في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية، قتل فيه 30 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال.

ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية حملة عسكرية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن ضربات جوية منذ ستة شهور في محاولة لإخراج الجماعة من العاصمة صنعاء.

وفي السياق ذاته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، السعودية إلى وقف إطلاق النار في اليمن، مشككا في جدوى الحل العسكري لإنهاء الصراع هناك، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في نيويورك.

 

وفي رسالة وجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لها إلى القاء السلاح واستئناف الحوار لوقف الحرب التي تمزق

اليمن، حيث قال :"أوجه دعوة للطرف الانقلابي لإنهاء مظاهر الانقلاب وإلقاء وتسليم السلاح والعودة إلى تحكيم صوت العقل والجلوس إلى طاولة الحوار".

وشدد عبدربه منصور هادي على ضرورة دعم كافة جهود الحل السياسي التي يتطلع المجتمع الدولي الوصول إليها والتي تمر عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بنية صادقة ومخلصة.

جدير بالذكر أن مجلس الأمن تبنى هذا القرار في أبريل ويقضي بانسحاب الحوثيين وحلفائهم من الأراضي التي سيطروا عليها وإعادة الاسلحة المصادرة

وذكر بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام أن بان كي مون دعا السعودية أثناء لقائه الجبير إلى وقف القتال في اليمن وزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين.

كما عبر بان عن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية وحل كافة الخلافات سلميا من خلال الحوار والمفاوضات الشاملة.