عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جولات مكوكية لوزير الطيران لمتابعة عودة الحجاج وتنفيذ المشاريع

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بجولة بمطار القاهرة استغرقت 8 ساعات للوقوف على جاهزية المطار لموسم الإجازات وعودة الحجاج. حضر الجولة شريف فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

وقد قام الوزير في بداية الجولة بتفقد أعمال التشطيبات الخارجية بمبني الركاب الجديد رقم 2 ومنطقة الوصل بين أرض المهبط لمبنى الركاب رقم 2 الجديد ومبنى ورقم 3 ومنطقة طرق الخدمة المحيطة بالمبني الجديد. ثم تفقد منطقة مهبط الطائرات وشدد علي ضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري لأرض المهبط وإلزام الشركات بتخزين معدات التشغيل بالأماكن المخصصة لها، وفرض غرامات عليها في حالة المخالفة. وشدد الوزير علي متابعة إجراءات النظافة والتخلص من النفايات بشكل دوري حتي يحافظ مطار القاهرة على مظهره الحضاري.

ثم توجه كمال للمنطقة الجديدة التي تم تخصيصها كمقبرة للطائرات القديمة وتابع الإجراءات التي تتم للتخلص من هذه الطائرات بعد إبعادها عن منطقة أرض المهبط. كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية للتخلص من هذه الطائرات وأشار الوزير أن كثيراً من دول العالم تواجه هذه المشكلة وطالب المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو بسرعة إصدار إجراءات دولية موحدة تساعد علي سرعة التخلص من هذه الطائرات.

ومن جهة أخري تابع الوزير الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية لتحديث ورفع كفاءة نظام الجوازات الذي دخلت مرحلة التشغيل التجريبي والذي أدى إلى حدوث تكدس خلال الموجة الصباحية لرحلات اليوم الثلاثاء، ووجه بسرعة تقديم كامل المعونة الفنية لأجهزة وزارة الداخلية من أجل الانتهاء من إجراءات التحديث في أقرب وقت.

ثم توجه الوزير لتفقد سير العمل بإنشاء هنجر الصيانة الجديد رقم 7000 الذي من المقرر افتتاحه مارس القادم بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون جنيه،

كما زار كمال نقطتي الإطفاء الرئيسيتين الخاصتين بممرات المطار وتأكد من جاهزتيهما للتعامل مع أي حدث طارئ وبمعدل استجابة قدره ثلاث دقائق علي أقصي نقطة بالممرات ووجه الوزير بإضافة أحدث وحدات الإنقاذ وتوافر السائل الرغوي المستخدم في حالات الطوارئ.

ثم توجه بعد ذلك إلى محطات الكهرباء الخاصة بممرات المطار والمولدات الاحتياطية، بعد ذلك توجه الوزير إلى قرية البضائع بمطار القاهرة وتفقد مخازن الصادر والوارد بالقرية ومخطط التوسع الذي تقوم به مصر للطيران في الفترة المقبلة في ضوء زيادة حركة الشحن من وإلي مطار القاهرة. وبعد جولة المهبط توجه الوزير إلى صالات الوصول والسفر بمبني الركاب رقم 3 والإجراءات الأمنية المطبقة علي الركاب الواصلين، وأكد توافر عربات الخدمة الذاتية لحمل الحقائب، كما تفقد استراحات المطار والخدمات المقدمة بها، كما راجع كفاءة انظمة المراقبة والتأمين وشدد علي ضرورة تكثيف جهود جميع بالأجهزة العاملة بمطار القاهرة من أجل تسهيل الإجراءات في السفر والوصول خاصة استعدادا لموسم إجازة العيد وعودة الحجاج. كما شدد الوزير علي شركة الميناء بضرورة متابعة نظافة مباني الركاب ودورات المياه وتطبيق غرامات كبيرة في حالة تقاعس شركات النظافة العاملة بالمطار.