رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. ننشر نص كلمة السيسي أمام القمة الـ70 بالأمم المتحدة

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الفترة الأخيرة شهدت مناخًا مكثفا لخلق تنمية مستدامة، ومصر شاركت بفاعلية في صياغة أجندة التنمية، لافتًا إلى أن مصر أطلقت في مارس الماضي استراتيجية التنمية المستدامة حتى عام 2030 لتحقيق التنمية الشاملة.

 

وأكد "السيسي"- خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة رقم 70 لمنظمة الأمم المتحدة بـ "نيويورك"، مساء اليوم الجمعة- على أهمية مشاركة كافة أطياف المجتمع في عملية التنمية، مشيدًا بدور المرأة التي تثبت دورها في مختلف مجالات الحياة وعلى رأسها التنمية.

 

وشدد على أن التنمية تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير سبل العيش للمواطن المصري، منوهًا إلى أن شعب مصر العظيم تحرك لمواجهة وتغيير الأفكار المتشددة،  مثل محاولة الاغتيال التي تعرضت لها الفتاة الباكستانية، "ملالا" من قبل حركة طالبان عام 2012.

 

وأشاد "السيسي" بدور قناة السويس في تحريك عجلة التنمية، قائلًا

:" افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، والذي شهده العالم يؤكد أن مصر مركز للتجارة والاستثمار.

 

وعن دور مصر في مواجهة الإرهب، شدد "رئيس الجمهورية" على أن الشعب المصري في مسيرته للبناء والتعمير يواجه أخطر فكر إرهابي متطرف، موضحاً أن المصريين يتصدون بكل قوة لمحاولة تعطيل مسيرة التنمية.

 

 وتابع أن الإرهاب ظاهرة عالمية، وعلى المجتمع الدولي أن يتعامل بفاعلية مع التحديات التى تشكل خطرًا على التنمية المستدامة وعلى رأسها الإرهاب، لأنه يجسد خطرًا كبيرًا على إمكانيات التنمية، مؤكدًا أن استقرار مصر هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.