رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المسيري يتابع خطة تطوير الهيئة العامة لنقل الركاب بالأسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد هانى المسيرى محافظ الأسكندرية أنه سيتم المراقبة الدورية والتفتيش علي كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لنقل الركاب من وسائل المواصلات "أتوبيسات وميني باص وترام" من فرق متابعة من المحافظة والمجتمع المدني وسيتم التركيز علي نقاط منها النظافة وطريقة معاملة الركاب وايضا منظومة القمامة.
وقال المسيري إنه سيتم عمل تقييم بالأرقام لكل خدمة علي حدة عن طريق كتابة رقم كل وسيلة مواصلات للإرتقاء بمستوي الخدمة.
جاء ذلك خلال جولة تفقد فيها محافظ اﻹسكندرية اليوم خطط تطوير ورفع كفاء الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية بمبني الهيئة بالشاطبي، بحضور اللواء  خالد عليوة رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأشار المحافظ الي ضرورة وضع المخطط  الزمني لوصول الاتوبيس او الترام في متناول المواطنين او عرضها في المحطات تيسيرا للمواطنين لمعرفة توقيتات التحرك والوصول، ووجه المسيري بضرورة وضع كاميرات مراقبة علي المحطات لمعرفة المتسبب عن التجاوزات التي تحدث بوسائل المواصلات من سرقة وتخريب.
وأكد علي ضرورة توعية المواطنين بساعات العمل الممتدة ليلا ﻷتوبيسات تنتهي العمل بها يوميا الساعة 2 منتصف

الليل صيفا ، والساعة  12 منتصف الليل شتاء.

من جانبه أوضح اللواء خالد عليوة أنه تم تعميم زي موحد للعاملين وتطبيقه علي ترام الرمل وجاري تعميمه علي ترام المدينة، وقال إنه يتم حاليا دراسة تشغيل خدمة للعملاء خاصة بالهيئة.

وأشار إلى أنه وفقا لمخطط رفع الكفاءة حتي نهاية ديسمبر 2015 واستكمال خطة تحسين المظهر سيتم زيادة عدد العربات علي الخطوط لتصل إلى عدد 30 قطار خلال شهر اكتوبر، وفور وصول وحدات جديدة ومتطورة ستصل عدد الوحدات المجهزة للتشغيل الي 35 قطار يتم استكمالها تباعا لتصل إلى 43 قطار  وبذلك سيتم تقليص زمن التقاطر إلى 3 - 5 دقائق مما يزيد من سرعة الخدمة.