رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 أسباب تشجعك على النوم عاريًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك من يرى أن النوم بدون ثياب أمر غير مقبول وهناك من يفعل ذلك بكل حرية، ويرجع ذلك إلى ثقافات الشعوب المختلفة، لكن دراسات أكدت أن النوم عاريًا له العديد من الفوائد.

 

من أجل نوم أفضل

 أثبتت الدراسات أن النوم عاريًا سوف يحقق النوم بشكل أفضل ويعمل علي تخفيض حرارة جسمك تدريجيًا وهو ما يحدث ضمن إيقاع ساعة الجسم البيولوجية كلّما استسلم الإنسان للنوم.

 

وعندما يرتدي ثياب النوم يُعيق ذلك الانخفاض الطبيعي التدريجي للحرارة، ما يجعل نومك مضطربًا وعرضة للاستيقاظ عند، شعورك بالحرّ الشديد، وكما ترتبط إعاقة الانخفاض التدريجي للحرارة مباشرةً بالأرق، فإذا لم تتمكن من الشعور بالبرودة المنعشة، لا يمكنك النوم والشعور الراحة.

 

تهوية الأعضاء التناسلية

تشرح دراسه أميركية أن النوم من دون ثياب صحّي للأعضاء التناسلية خصوصاً عند النساء، فمن المهم تهوية هذا القسم من الجسم، المخفيّ طول اليوم،  ويعمل علي تخفيض معدل البكتيريا والفطريات الصغيرة في المهبل جرّاء التهوئة.

 

الشعور بالسعادة

عندما تنام عاريًا، ستشعر بالسعادة، من خلال العلاقة الحميمية، وستفرز خلال ملامسة الجلد بعضه لبعض الأوكسيتوسين،  الذي يجعلك أكثر سعادة، ويقلل من المخاوف الاجتماعية ويساعد على الرضا العام، ويزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك تشعر بجاذبية أكبر في جسمك وكلّما ازدادت ثقتك بنفسك كان يومك موفقاً أكثر.

 

يصغُر قياس بطنك

إذا نمتَ عارياً، يصغُر قياس بطنك وينخفض معدّل الكولسترول أيضاً، إذ ان درجة حرارة جسمك تنخفض خلال الليل ما يزيد من هرمونات النوم لديك، ويخفّض معدلات الكورتيزول، وينتج من كلّ ذلك عادات نوم صحية.

لن تضطرّ للاستحمام صباحاً

 إذا نمتَ عارياً لن تضطرّ للاستحمام صباحاً، بما أنك لن تتعرّق خلال النوم وسيكون شعرك بحالة جيدة.

لإنجاب أفضل

النوم في ظروف باردة جيدة للإنجاب عند الرجل. سيتم حفظ الخصيتين بطريقة صحية لحفظ الحيوانات المنوية لتعمل بشكل أفضل.

هرمونات النمو

النوم عاريًا وبدون ثياب يساعد في فرز

هرمونات النمو، وهناك العديد من الفوائد من بينها، تعزيز كثافة العظام ، وخفض مخاطر مرض السكري وأمراض القلب، وإصلاح الأنسجة، و بناء العضلات، وتشجيع على وزن صحي وتحفّز نمو الأعضاء الداخلية وكذلك تعمل كنظام صحي لتعزيز المناعة.

يقلل الكورتيزول

من الآثار الجانبية الإيجابية لأجسامنا إذا تركت لتبرد ليلًا يقلل من مستويات الكورتيزول، الكورتيزول يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة بدءا من تعطيل دورات النوم إلى زيادة الوزن.

من جانبه قالت الدكتور رضوي سعيد رئيس قسم الصحة الجنسية بالجمعية العالمية للطب النفسي، إن هناك بعض الدرسات التي تؤكد أن جسم الإنسان يقوم بلحرق سعرات حررية أثناء النوم و هذا يساعد في إنقاص الوزن وخاصة منطقة البطن.

وأضافت سعيد في تصريحات لـ"بوابة الوفد" مساء اليوم أن النوم عاريًا هو ثقافة شعوب وأفراد، مشيرة إلى أن تهوية الجسم من خلال التعري أثناء النوم و التعري بشكل عام مفيده للجسم للتخلص من البكتريا الضارة، قائلة" يجب ارتداء الأقطان في الملابس الداخلية من أجل الحفاظ علي التهوية الصحية للأعضاء التناسلية ".

وأشارت إلى أن الاشخاص الذين ينامون بدون ثياب نجد أن ثقتهم بأنفسهم كبيرة وينظرون إلى أجسادهم باحترم وحب، وهذا ينعكس بشكل إيجابي في الصحة الجنسية.