رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الفيوم: نمتلك فرصا استثمارية واعدة فى مختلف القطاعات

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت اليوم الأحد فعاليات الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر التنمية والاستثمار في الصعيد الذي عقد بقاعة المؤتمرات بمحافظة المنيا، بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، ومحافظي بني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر، وحشد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظات المشاركة.


تضمنت الفعاليات عرض خاص حول فرص الاستثمار المتاحة بكل محافظة من المحافظات المشاركة، وعرض فيلم تسجيلي حول التنمية والاستثمار بمحافظة المنيا.


وأشار وزير التنمية المحلية أن هذا الإجتماع التحضيري يأتي تمهيداً لمؤتمر التنمية والإستثمار في الصعيد الذي سوف يعقد بمحافظة البحر الأحمر لعرض فرص الإسنثمار والتنمية بمحافظات الصعيد إضافة الي محافظتي الوادي الجديد والبحر الأحمر، مؤكداً أن إقليم الصعيد غني بموارده وثرواته وأبنائه فمعظم ثروات مصر تتركز في هذا الإقليم، كما تبذل الدولة مجهودات ضخمة للإرتقاء بهذا الإقليم من ناحية الخدمات والإستثمارات.


وأضاف أن الدولة تقوم حالياً بالإعداد لتنفيذ مشروع قومي للصرف الصحي يخدم نحو 80% من قري محافظات الصعيد، لافتاً إلى سعى القيادة السياسية إلي تطبيق نظام اللامركزية في المحافظات،كما تقوم بترسيم الحدود بين المحافظات لتوزيع السكان في جميع المناطق بما يحقق زيادة الدخل واستغلال الموارد الإستغلال الأمثل الذي يسهم في تحقيق التنمية المنشودة.
وفي نهاية كلمته أعرب وزير التنمية المحلية عن خالص أمنياته بأن يخرج مؤتمر الصعيد بوضع خريطة كاملة تشمل الثروات الموجودة وكيفية

استغلالها الاستغلال الأمثل مما يعود بالنفع علي المواطنين وتحسين مستوي معيشتهم.
وفى كلمته استعرض المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم فرص الاستثمار المتاحة على أرض المحافظة فى عدد من القطاعات، مؤكداً أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات الطبيعية والبشرية التي تؤهلها لأن تكون ضمن المحافظات المتقدمة

وأوضح أن الفيوم لديها العديد من فرص الإستثمار التي من الممكن أن تسهم في زيادة الدخل وتوفير فرص عمل للشباب ومنها استغلال الساحل الشمالي لبحيرة قارون فى إقامة المشروعات السياحية التي تسهم في زيادة الدخل والقضاء علي مشكلة البطالة، بالإضافة الي إمكانية استغلال محميتي الريان والحيتان وطرحهما أمام المستثمرين لإقامة المشروعات التنموية.

وأشار إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع إحدي الشركات لإقامة مصنع لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون مما يسهم في تقليل نسبة الملوحة في مياة البحيرة ويحافظ علي الثروة السمكية فيها.
كما أكد أن المحافظة تقدم العديد من التسهيلات لتشجيع المستثمرين على إقامة المشروعات فى مختلف المجالات الصناعية والسياحية والزراعية.