رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«الخارجية»: توافق مصري - بريطاني حول استقرار ليبيا

سامح شكري خلال استقباله
سامح شكري خلال استقباله الوفد البريطاني

التقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوفد أمني بريطاني رفيع المستوي برئاسة «جوان جينكيز» نائب مستشار الأمن القومي البريطاني الذي يزور مصر زيارة رسمية.

 

تناول اللقاء تبادل الرؤي تجاه عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مقدمتها الحرب علي الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة والتي تلقي بظلالها علي الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأعرب الفريق «حجازى» عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون والتكامل فى الجهود والمواقف الإقليمية والدولية الداعمة لشعوب المنطقة في مواجهة المخاطر والتحديات بما يدعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وذلك بحضور  عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

استقبل  سامح شكري وزير الخارجية السير جوين جنكينز نائب مستشار الأمن القومي البريطاني.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق واليمن وسوريا، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، والتنسيق بين مصر وبريطانيا في هذا

الشأن. وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير سامح شكري أكد خلال اللقاء أهمية الإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية، وضرورة أن يتجاوب مجلس الأمن مع مطلب الحكومة الشرعية الليبية برفع حظر السلاح المفروض عليها لتمكينها من لمحاربة الإرهاب على أراضيها. وأضاف أن اللقاء مع المسئول البريطاني عكس تطابقاً في المواقف بشأن ضرورة توفير الدعم الدولي الكامل لحكومة الوفاق الوطني فور تشكيلها.

واستمع نائب مستشار الأمن القومي البريطاني إلى عرض متكامل من وزير الخارجية لرؤية مصر للأوضاع في سوريا واليمن والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتم الاتفاق على استمرار التشاور بين الجانبين المصري والبريطاني.