رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..مظاهرات في إسبانيا ضد العقوبات الأوروبية على روسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهر الآلاف من منتجي الحليب في مدينة لالين الإسبانية أمس الأربعاء، كما انتشرت الجرارات الزراعية في المدينة، احتجاجا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا.

وشارك نحو 500 جرار زراعي في المظاهرات، وقدموا من عدة مدن إسبانية مختلفة، بعد أن دعت "منصة الدفاع عن قطاع الألبان" إلى التظاهر، وطالب المحتجون بحماية أسعار الحليب وتثبيتها.

وأغلقت الشوارع الرئيسية في مدينة لالين في منطقة جاليسيا شمال غرب إسبانيا لعدة ساعات، وحمل المحتجون لافتات مناهضة لسياسة فرض العقوبات على روسيا.

قدرت النقابة الأوروبية للمزارعين والعاملين في التعاونيات الزراعية في وقت سابق خسائر المنتجين الزراعيين الأوروبيين جراء الحظر المفروض من قبل روسيا على استيراد عدد من المنتجات الغذائية والزراعية من الاتحاد الأوروبي بنحو

5.5 مليار يورو.

وفرضت الحكومة الروسية في شهر أغسطس العام الماضي قيودا على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها، كدول الاتحاد الأوروبي.

طالت قائمة الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وفي الـ25 من يونيو 2015 قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لمدة عام آخر حتى الـ5 أغسطس عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي، تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير 2016.

شاهد الفيديو كاملا