رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الإثيوبي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهام عمله بأديس أبابا

 الرئيس مولاتو تيشومي
الرئيس مولاتو تيشومي

 استقبل الرئيس الإثيوبي الدكتور مولاتو تيشومي بقصر الرئاسة السفير المصري محمد إدريس بمناسبة انتهاء مدة خدمته كسفير مصر لدى إثيوبيا.

 

وذكر بيان صحفى للمكتب الإعلامى المصرى بأديس أبابا أن الرئيس الإثيوبي استهل المقابلة بالإشادة بالجهود التي بذلها السفير المصري لتحسين وتطوير العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية، وأهمية الاستمرار في تعزيز هذه العلاقات، خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية.


وحث على تنفيذ مشروعات كبيرة لتعزيز العلاقات الثنائية، وترسيخ روابط الصداقة بين البلدين، كما دعا الشركات المصرية للاستثمار في إثيوبيا واستغلال الفرص المتوفرة فيها، وكذلك الاستفادة من العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، موضحا أن الدولتين يربطهما مصير واحد يحتم عليهما العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار المشترك.


كما أوضح السفير المصري أن العلاقات الثنائية بين البلدين لا تقتصر فقط على قضية نهر النيل فحسب، حيث أنها ذات إطار أوسع وجوانب متعددة، مؤكدا أن هناك حرصا مصريا على تطوير هذه العلاقات على كافة مساراتها، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي بين الدولتين، كما أشار إلى أنه يتم العمل حاليا على إنشاء المنطقة الصناعية المصرية في إثيوبيا قريبا، والتي من شأنها أن تفتح نافذة جديدة واسعة للتعاون الاقتصادي بين

البلدين.


وأضاف السفير محمد إدريس أن هناك العديد من الآفاق للتعاون السياسي والاقتصادي على المستويين الثنائي وكذلك الثلاثي مع السودان، وأن يكون هناك تفاهم وتوافق بشأن مياه نهر النيل الذي هو بمثابة "الحبل السري" الذي يربط بين البلدان الثلاثة الشقيقة.


ولفت إلي أن تبادل الزيارات مؤخرا على المستويات الرئاسية والقيادية والدينية والشعبية كان له مردوده الإيجابي، ويؤكد على وجود الإرادة السياسية والجهود المتبادلة بين البلدين والشعبين.


وأشاد الرئيس الإثيوبي بإنجازات السفير المصري محمد إدريس في تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث استعرض الجهود والأنشطة التي قام بها، ومن ضمنها الزيارات الناجحة غير المسبوقة التي تمت بين البلدين.


ومن جانبه، أعرب السفير إدريس عن شكره للشعب الإثيوبي وحكومته على التعاون والدعم له خلال السنوات الأربع الماضية، لافتا إلي أنه سيفتقد إثيوبيا وشعبها كثيرا.