رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حراك مبكر لـ انتخابات المحامين .. و سامح عاشور أبرز الأسماء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد نقابة المحامين خلال الفترة القادمة لـ فتح باب الترشح لها 19 سبتمبر المقبل، حيث ستنتهى مدة مجلس النقابة الحالى الذى يرأسه النقيب سامح عاشور، فى شهر نوفمبر المقبل،  كما بدأ العديد من المحامين الاستعداد لانتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، وظهر فى المشهد النقابى العديد من الشخصيات التى تنوى الترشح بالانتخابات القادمة على منصب النقيب يأتى فى مقدمتهم سعيد عبد الخالق و منتصر الزيات، فى محاولات منهم لجذب وكسب أكبر عدد من المحامين لتأييدهم فى الانتخابات.

و أكد عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء،  على أن سامح عاشور من أبرز الأسماء المرشحة على منصب نقيب المحامين، كما أكدوا على عدم تواجد أى من التيارات و الانتماءات السياسية خلال الفترة الحالية داخل النقابة العامة للمحامين.  

و لفت أعضاء المجلس، إلى أن عددا ليس قليلا من أعضاء المجلس المنتمين للإخوان اختفوا من المشهد تماما بسبب ملاحقتهم أمنيا ومطاردتهم، وانشغال بعضهم بقضايا الرئيس المعزول محمد مرسى والقيادات الإخونية.

و من جانبه  أوضح أشرف عبد الغنى، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، أن أبرز الأسماء المرشحة على المنصب سامح عاشور ، على منصب النقيب و مرشحون محتملون، منتصر الزيات ، سعيد عبد الخالق ، و مرشحون آخرون، على مجلس النقابة من أعضاء من المجلس الحالى.

وأشار عبد الغنى، إلى أنه حتى الوقت الحالى لم يظهر أى من التيارات السياسية داخل النقابة، و إنما يؤكد أن انتماء المرشح السياسى ليس فى صالحه، و إنما نعطى صوتاً لمن لديه أيدلوجية لصالح النقابة و تطورها.

 و رجح ثروت عطالله، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أنه خلال الوقت الحالى أبرز

الأسماء على ساحة النقابة هو سامح عاشور على منصب النقيب، و ذلك حسب لائحة النقابة سيتم  نهاية الدورة الـ 60 يوما لنقيب المحامين الحالى سامح عاشور، و من ثم يتم فتح باب الترشح .

و أكد عطا الله، أن نقابة المحامين منذ إنهاء فترة حكم الإخوان ، و هى خالية من التيارات و الانتماءات السياسية، و لا يوجد بداخلها أى أحزاب سياسية .

و لفت ماجد حنا، عضو لجنه الحريات أن من أفضل الأسماء التي ترشحت حتى الآن  على الساحة سامح عاشور، و هناك مرشحون أيضاً يأتى فى مقدمتهم  منتصر الزيات و سعيد عبد الخالق، مشيراً إلى المجموعه ال15 على المستوى العام لأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين هما خالد أبو كريشة و سيد عبد الغنى  رجائى عطية  و ماجد حنا و صلاح سيلمان، و يحيى التونى و إبراهيم إلياس .

و تابع حنا، أنه لا يوجد تيارات سياسية جديدة ظهرت داخل النقابة، منذ انتهاء فترة المجلس الإخوانى، و لكن من الطبيعى أن ينضم إلى القائمة أعضاء جدد، و لكن ليس لديهم الخبرة الكافية للعمل النقابى .