رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلى يسعى للثأر من إنبى فى بتروسبورت

الاهلى وانبى
الاهلى وانبى

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد فريق الأهلي نظيره إنبي على ملعب بتروسبورت في المباراة المؤجلة من الجولة الـ38 لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

تبدو المواجهة تحصيل حاصل بعد أن ضاع لقب الدوري من النادي الأهلي الذي حصده الزمالك هذا الموسم، واحتل الفريق الأحمر المركز الثاني برصيد 78 نقطة من 37 مباراة وفاز في 23 لقاء و9 تعادلات و5 هزائم، وسجل الفريق الأحمر 64 هدفاً واستقبلت شباكه 25 هدفاً.

ويحتل إنبي المركز الثالث برصيد 69 نقطة من خلال 37 مباراة، وفاز في 18 لقاء وتعادل الفريقان 15 مرة وخسر 4 مباريات وسجل الفريق 64 هدفاً واستقبلت شباكه 28 هدفاً.

ويأمل الأهلي في الثأر من إنبي بعد الخسارة أمامه في لقاء الدور الأول بهدف نظيف.

الأهلي يدخل مواجهة الليلة، باحثاً عن فوز يختتم به مشوار موسمه الحالي الذي يعتبر أحد أقل المواسم في تاريخه بعد ضياع لقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 11 عاماً كاملة.

ويسعى فتحي مبروك المدير الفني للأهلي للاطمئنان على لاعبيه البدلاء في هذه المباراة، بعد أن تأكد بقاء الفريق بالمركز الثاني وأيضاً لإراحة اللاعبين الأساسيين الذين يستعدون لخوض المباراة المرتقبة يوم 8 أغسطس الجاري ضد النجم الساحلي التونسي في ملعب الأخير في سوسة بالجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويغيب عن الأهلي في هذه المواجهة رباعي المنتخب الأوليمبي الحارس مسعد عوض ومحمد هاني ورمضان صبحي ومحمود حسن «تريزيجيه»، كما يغيب اللاعب المصاب كريم بامبو ومحمد نجيب للإصابة بكدمة قوية في الركبة.

ومن المنتظر أن يعتمد فتحي مبروك المدير الفني على تشكيلة تضم الحارس: أحمد عادل عبدالمنعم وأمامه الرباعي شريف حازم وشريف عبدالفضيل وسعد سمير ومحمد حمدي «حسين السيد» للدفاع ومحمد رزق وإسلام رشدي والبرازيلي هيندريك للوسط

ومؤمن زكريا وأحمد عبدالظاهر وعمرو جمال للهجوم.

وتبقى على دكة البدلاء بعض الأوراق الرابحة مثل حسام غالي ووليد سليمان وعبدالله السعيد وعماد متعب وحسام عاشور.

ومن المرجح أن يحصل الفريق الأحمر على راحة عقب لقاء إنبي لمدة 24 ساعة استعداداً لمواجهة النجم الساحلي، حيث يغادر الفريق الأحمر إلى تونس يوم الخميس المقبل.

في المقابل، يسعى إنبي لتحقيق الفوز في آخر مباراة للمدرب المؤقت حسين أمين تحت أنظار المدير الفني الجديد هاني رمزي، الذي سيتولى المهمة في الموسم المقبل.

ويأمل إنبي لختام موسمه بشكل جيد بعد أن أنهى مسيرته بالدوري في المركز الثالث وضمن المشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بينما ودع بطولة كأس مصر.

ويغيب عن إنبي محمود عبدالمنعم «كهربا» وأحمد رفعت وأسامة إبراهيم ثلاثي المنتخب الأوليمبي للتواجد في أوغندا لخوض لقاء الإياب أمام منتخب بلادها في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016.

ومن المنتظر أن يعتمد إنبي على تشكيلة تضم الحارس محمد عبدالمنصف وأمامه الرباعي أحمد صبحي ورامي صبري وصلاح سليمان ومحمد ناصف للدفاع وعمرو الحلواني «أحمد شرويدة» ونور السيد ومحمود توبة والغيني لاما كولين للوسط وصلاح عاشور ومحمود قاعود للهجوم.