رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تباين آراء المواطنين حول جعل يوم افتتاح القناة "إجازة سنوية"

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

مع اقتراب الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدة تضاربت آراء المواطنين حول جعل هذا اليوم عيدا قوميا للمصريين احتفالاً بهذا اليوم التاريخى الذي اثبت للعالم أن الشعب المصري تحدى الصعاب.

وتعد قناة السويس من أقوي المشروعات القومية العملاقة فى العصر الحديث علي المستوي الدولي حيث انها تتمتع بأهمية اقتصادية وسياسية تعيد لمصر مكانتها الريادية بين دول العالم.

وجاءت آراء بعض المواطنين، حول الاحتفال بهذا اليوم متضاربة حيث يرى البعض أن منح 6 اغسطس والذى يشهد افتتاح قناة السويس الجديدة إجازة رسمية سنوية على ان يتم الاحتفال بهذا اليوم فى كل عام، والبعض الاخر رفض هذا الطرح مشدداً على إلغاء الاجازات، خاصة يوم السبت من كل اسبوع لأن هذه الفترة تحتاج الي  مواصلة العمل للوصول بمصر الي بر الأمان.

قال حسن محمد "موظف" إنه لا بد من أجازة رسمية في هذا اليوم لمنح الجميع حق المشاركة في الاحتفال، لافتا إلى أن هذا اليوم ينتظره المصريون جميعا بفرح شديد فهذا أقل ما يتم فعله لمثل هذا الانجاز الكبير.

ومن جانبه قال مصطفى السعيد، إن هذا العمل سينقل مصر اقتصادياً نحو الأمام ونود أن نحتفل بهذا اليوم وأيضا أبناؤنا من بعد، مضيفاً أن هذا المشروع جاء في الوقت

المناسب ويرجع ذلك الي تحدي الرئيس عبد الفتاح السيسي العالم كله بسرعة الانتهاء منه.

وعلي الجانب الآخر أكد حسام عزيز "موظف" أن الإجازات تؤثر سلباً علي عجلة التنمية الاقتصادية وعلينا أن نحتفل بهذا اليوم العظيم ولكن لا نترك العمل الذي هو السلاح الوحيد ولم يعد أمامناً غيره لكي نلحق بالدول المتقدمة.

وأضاف عزت سلطان "بائع جرائد" أن المشروع عظيم والاحتفال به واجب علي كل المصريين ولكن كل في عمله يؤدي واجبه قائلا "لو خدنا في كل انجاز اتعمل إجازة يبقي السنة كلها مش هانشتغل".

وقال عرفة محمود لا نحتاج إجازة للاحتفال بل إننا سوف نحتفل به ونحن ننجز عملًا آخر لكي نواصل التقدم الذي فقدناه في الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الشعب المصري ينتظر مشروعات قومية أخرى يشارك فيها بكامل عزيمته التي أبهرت العالم.