رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المقاومة اليمنية تعتقل شقيق «الحوثي».. والتحالف يضرب مواقع المتمردين في صنعاء

المقاومة الشعبية
المقاومة الشعبية في عدن

اعتقلت المقاومة الشعبية في عدن أمس، عبد الكريم الحوثي، شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي. وأضافت مصادر للعربية «نت» أن اعتقال عبدالكريم الحوثي جاء بعد حصار فرضته المقاومة على مجموعة من المتمردين رفضوا الاستسلام. ويعتبر عبدالكريم من أبرز القادة الميدانيين للمتمردين في عدن.

كما تمكنت المقاومة الشعبية، من أسر العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال شهود عيان إن المقاومة أسرت هؤلاء واحتجزتهم في نقطة تفتيش بمدينة الضالع خلال هروبهم من جبهات القتال في لحج. وفرت أعداد كبيرة من الحوثيين وقوات صالح من عدن، جنوبي البلاد، بعد أن سيطرت عليها قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي وقت سابق دحرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني ميليشيات المتمردين من الأطراف الشمالية لمدينة عدن باتجاه محافظة لحج، وهي تسعى إلى مد سيطرتها إلى باقي المدن الأخرى، مثل تعز والضالع ولحج.

ومن جهة اخرى، شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، وسمع دوي انفجارات تهز العاصمة.

وأوضح شهود عيان أن الغارات استهدفت معسكر الاستقبال في ضلاع همدان غربي العاصمة، والطريق الواصل بين محافظة صنعاء و محافظة المحويت.

في هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين في الجفينة بالجبهة جنوبي غرب مأرب.

وفي محافظة الحديدة، قتل حوثيان وأصيب 4 آخرون في هجوم مسلح للمقاومة على نقطة تابعة للمتمردين بمديرية باجل غربي اليمن.

وأوضح سكان في عدن أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا أحياء سكنية في حي الروضة بمدينة تعز. كما قتل 17 مدنيا وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال في قصف للحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية في دار سعد بمدينة عدن.

وتأتي هذه التطورات قبل ساعات من تطبيق الهدنة الانسانية الثالثة التي أعلنتها قيادة قوات التحالف

بدء العمل بها اعتبارا من منتصف ليلة أمس « الأحد»، ولمدة 5 أيام، بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.وأوضح بيان للتحالف أن الهدف من الهدنة، هو إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية على المحافظات اليمنية، التي تضررت بفعل الاشتباكات على مدار الأشهر الماضية.

وهذه هي الهدنة الثالثة التي تعلنها قوات التحالف لوقف العمليات العسكرية في اليمن، بعد اختراق المتمردين لهدنتين سابقتين ، حيث كانت الأولى في 13 مايو الماضي، والثانية في 10 يوليو الجاري. ومن جهة أخرى ،  قالت الشرطة اليمنية إن قنبلة انفجرت أسفل حافلة ركاب مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5.وقالت الشرطة في بيان إن الانفجار وقع في منطقة دار سلم بجنوب صنعاء.

ووصلت إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، سفينة سعودية محملة بنحو 4 آلاف طن من المساعدات الإنسانية لإغاثة المتضررين من اليمنيين، وأوضحت مصادر أن المساعدات التي تحملها السفينة مقدمة من مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وقبل ذلك وصلت طائرتان سعوديتان  إلى مطار عدن تحملان مساعدات غذائية ودوائية.

كما أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة سفينة مساعدات إلى عدن، وكذلك وصلت المدينة مساعدات من منظمة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة.