رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي يستدرج النجم الساحلي التونسي في السويس

الأهلي والنجم الساحلي
الأهلي والنجم الساحلي

يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم "السبت" فريق الأهلي نظيره وضيفه النجم الساحلي التونسي على ملعب السويس الجديد في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور الثمانية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

 

الأهلي يدخل مواجهة الليلة باحثاً عن الفوز ولا شيء سواه، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، والتعادل مع الملعب المالي، بينما يتصدر النجم الساحلي عقب فوزه على الملعب والترجي في الجولتين الماضيتين.

 

يسعى الأهلي لاعتلاء الصدارة بالفوز على النجم الساحلي خلال مواجهة الليلة، خصوصاً أن الفريق الأحمر يدخل لقاء الليلة في حالة معنوية مرتفعة وبصفوف مكتملة تماماً وحالة فنية رائعة بعد الفوز الذي حققه الفريق الأحمر على حساب غريمه التقليدي الزمالك يوم الثلاثاء الماضي بالدوري بهدفين نظيفين.

 

استعد الأهلي لخوض لقاء النجم بدون راحة بعد مباراة القمة أمام الزمالك، وحرص فتحي مبروك المدير الفني للفريق الأحمر على إلقاء محاضرة فنية للاعبين طالبهم بإغلاق ملف القمة والتركيز الشديد في مباراة النجم الساحلي والفوز بها لاستكمال مشوار الانتصارات ومسلسل العروض القوية التي قدمها الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة.

 

الأهلي خاض مرانه قبل الأخير بحضور جماهيري أشعل حماس اللاعبين وسط مطالبات بضرورة تحقيق الفوز على النجم الساحلي التونسي لانتزاع الصدارة قبل الدور الثاني للمجموعة.

 

وتبدو صفوف الأهلي مكتملة لخوض هذا اللقاء عدا لاعب الوسط المصاب كريم بامبو الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي ومحمد هاني للإيقاف، بينما استبعد فتحي مبروك المدير الفني الثلاثي إسلام رشدي والنيجيري بيتر ايبيمبوي والإثيوبي صلاح الدين سعيدو لأسباب فنية بخلاف اللاعبين غير المقيدين إفريقياً وعلى رأسهم محمد ناجي «جدو» وشريف عبدالفضيل

والبرازيلي هيندريك.

 

ومن المرجح ألا تشهد تشكيلة الأهلي تغييرات كبيرة عما ظهرت به في لقاء النجم الساحلي، وتضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الثلاثي شريف حازم ومحمد نجيب وسعد سمير للدفاع وباسم علي ووليد سليمان «صبري رحيل» وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد للوسط ومؤمن زكريا وعمرو جمال للهجوم.

 

ويملك مبروك بعض الأوراق الفنية البديلة مثل محمود حسن «تريزيجيه» وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر ومحمد رزق وحسين السيد.

في المقابل، يسعى النجم الساحلي للعودة إلى تونس بدون هزيمة من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة، خصوصاً أن الفريق قدم عروضاً قوية بالبطولة، ويعتبر المنافس الأكبر للأهلي بالمجموعة.

 

ويراهن النجم الساحلي على قدرات مديره الفني فوزي البنزرتي الذي يملك خبرات طويلة بعد أن قاد فريق الرجاء البيضاوي المغربي قبل موسمين لوصافة بطولة كأس العالم للأندية.

 

واستعد النجم الساحلي لخوض اللقاء بمواجهة ودية مع فريق مارسيليا الفرنسي خسرها بخماسية نظيفة، ويراهن النجم على أبرز نجومه الهداف الجزائري بغداد بونجاح وقدور بلخليل والكاميروني فرانك كوم والبرازيلي ديوجو أكوستا والمدافع المخضرم سيف غزال والحارس أيمن المثلوثي ولسعد الجزيري وسفيان موسى.