رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استشهاد أمين شرطة أثناء مطاردة تشكيل عصابي بالخانكة

أرشيفية
أرشيفية

استشهد أمين الشرطة صلاح صدقي محمد محمد، من قوة مباحث مركز شرطة الخانكة، أثناء مشاركته في مطاردة وتبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع عناصر تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالإكراه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهمين من مرتكبي الواقعة، بحوزة أحدهما سلاح آلي، وضبط سيارتين مبلغ بسرقتهما.

 

وتلقى مركز شرطة الخانكة بلاغا من أحد المواطنين يفيد بقيام مجهولين بحوزتهم أسلحة نارية يستقلون سيارة ملاكي بالاستيلاء على سيارته الخاصة، حال سيره على طريق مساكن "إسبيكو".
وانتقلت مباحث المركز بصحبة المبلغ لتتبع خط سير الجناة وضبطهم، وأسفرت جهود البحث والتحريات عن تحديد المتهمين وهم كلٍ من: أحمد م. ك. (شهرته بيفو- 20 عاما- عاطل) مقيم بدائرة المركز، مطلوب ضبطه لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده حكم بالسجن خمسة عشر عاماً في قضية سرقة بالإكراه ومطلوب ضبطه وإحضاره في 8 قضايا سرقة بالإكراه، ومحمود س. ع. (شهرته محمود الدقلي- 31 عاما- عاطل) ومقيم بذات الناحية، هيثم س. ع. (شهرته أحمد الدقلي- 28 عاما- عاطل) ومقيم بذات الناحية، سبق اتهامه فى 7 قضايا سرقات بالإكراه و مطلوب ضبطه وإحضاره في 7 قضايا سرقة بالإكراه، ونصر م. ع. (شهرته كلكس- 22 عاما- عاطل) ومقيم بذات الناحية، مطلوب ضبطه وإحضاره في 10 قضايا قتل وسرقة بالإكراه.


وأعدت قوات البحث الجنائي عدة أكمنة بخطوط السير المحتملة للجناة، تمكن أحدها من رصد المتهمين، وما أن شاهد المتهمون الكمين حتى بادروا

بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهه، ما أدى إلى إصابة أمين الشرطة صلاح صدقى محمد محمد من قوة مباحث مركز شرطة الخانكة بطلق ناري، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه استشهد متأثراً بإصابته.


وبادلت القوة المتهمين إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة المتهم الأول بطلق ناري بالصدر، وتخلي بقية المتهمين عن السيارة المستولى عليها وكذا سيارة أخرى ملاكى تحمل رقم ( أ د ج 6791 مصر ) مبلغ بسرقتها إلى مركز شرطة الخانكة والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة ولاذوا بالفرار.


وفي إطار مواصلة الجهود لضبط المتهمين الهاربين عبر استهدافهم في محال إقاماتهم والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختباؤهم بها، تم ضبط المتهم الثاني وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة (بندقية آلية عيار 7,62×39مم، تحتوي خزينتها 5 طلقات من ذات العيار).
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، ويجري تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.