رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي لـ"المصريين": "أنا واحد منكم"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس السيسي أنه ليس رئيسا أو قائدا أو زعيما وإنما "واحد منكم" يتولي المسئولية ويأمل في أن يحسن توليها.
ودعا المواطنين -في كلمته خلال إفطار الأسرة المصرية - الي المشاركة في مكافحة الارهاب بالانتباه والحذر إزاء ما يحدث حولهم، وأكد قائلا: إننا نعمر ونبني وننشد السلام والمحبة ولا نريد قتلا أو تدميرا أو إيذاء لأحد والله لا بد أن ينصرنا.
ووجه التحية والاحترام باسمه وباسم كل المصريين لكل شهداء مصر، الذين ضحوا بأرواحهم فداء ل٩٠ مليون مصري، مشيرا إلى أن الشهيد حسام جمال الذي ضحي بحياته لم يفد فقط ٢٦ من زملائه في الموقع، وإنما قدم حياته فداء ل٩٠ مليون مصري ومصر التي حماها  الله من قوي الشر.
وقال الرئيس السيسي إننا في معركة كبيرة جدا في وقت صعب ليس فقط في مصر ولكن في كل دول المنطقة المحيطة، مضيفا : أن الله أراد أن يكون الابتلاء كبيرا.
وأضاف أنه لو لم تتوافر إرادة الشهيد في حماية أهله وناسه لا قدر الله، لكانت الخسائر في مصر كبيرة وأكبر من الدول الأخري. ولفت إلي أن أجر الشهيد في مصر عظيم جدا لأنه يحمي الملايين، من الشر والأذي والضياع.
ودعا الرئيس السيسي المواطنين الذين يتابعون باهتمام الشأن العام، الي ان يأخذوا في اعتبارهم مصلحة بلدهم لأن لا أحد يستطيع النيل منها طالما كنا موحدين.
وحول ما أثير بشأن قانون عزل رؤساء الهيئات الرقابية، أكد الرئيس السيسي أنه ليس في خصومة مع أحد ولا يسعي ليثأر لنفسه من أحد.
وأشار إلي أن دستور مصر طموح جدا ورائع ولكننا نحتاج لمزيد من الوقت لتحقيق المزيد من الفاعلية. وشدد على أنه لا يأخذ أي إجراء إلا إذا كان يرضي الله ثم الوطن، مضيفا ان البلد تمر بظروف صعبة وتحديات جسيمة وأنه ليس لديه ما يخفيه او يخاف منه، داعيا المواطنين الي التحلي بالثقة والاحترام والتقدير الحقيقي.
وخاطب المواطنين قائلا : لا استطيع أن أقوم بكل شيء وحدي وانما كلنا معا وعليكم ان تكونوا علي ثقة فيّ. واكد انه لا يلوي القانون ولا يستخدمه كأداة. وقال : صحيح ان السنوات الماضية جعلتنا نتشكك في بعض ولكن علينا الآن أن نثق في بعض. واضاف :بصراحة انا أتألم من بعض ما يثار.
وأكد أنه لا يصيغ قانونا لمكافحة الإرهاب لظلم الناس

أو للحد من الحريات، ولكن وقت حرب الاستنزاف كان هناك شهداء يسقطون كل يوم ولا أحد يعرف وبالتالي كانت الدولة متماسكة، والآن اذا سقط شهيد تحس به مصر كلها وهذا جيد ولكن له أيضا أثر على الروح المعنوية لكل المصريين، وإذا سقط ٥ أو ١٠ شهداء فهذا ثمن ندفعه ولكن لا بد من تحصين الدولة في تحديها الكبير، فنحن نريد أن ننجح وننجو وهم لا يريدون لنا ذلك.
وأكد الرئيس السيسي أن مصر ستمضي إلي حال أحسن كثيرا، لافتا إلي أن الحروب تطورت واصبح يستخدم فيها وسائل كثيرة ومن بينها الاعلام سواء بقصد او بدون قصد. وقال ان هناك شبابا يقدمون دماءهم فداء للوطن وكل أسرة قلبها معلق بمصير أبنائها، ويجب ألا نضغط عليهم وان تكون الامور في اطارها الطبيعي دون تهويل.
واضاف ان الدولة انتهت من قانون تقسيم الدوائر وقبل نهاية العام سيكون هناك برلمان، داعيا المواطنين الي التدقيق في اختيار النواب لما فيه صالح الوطن لأن الدستور طموح جدا وبه صلاحيات واذا لم يستخدم في البرلمان برشد ووطنية وبفكر، فإن ذلك يمكن ان يؤذي الوطن ويمكن للبرلمان أن يكون بقصد او بدون قصد أداة لعرقلة ما نقوم به.
ودعا الرئيس السيسي مختلف طوائف الشعب المصري الي المشاركة فى الاحتفال بقناة السويس الجديدة، لأنها حلم كل المصريين وجهدهم وأموالهم وفكرهم وتخطيطهم ومن تنفيذهم. وفند الرئيس السيسي ما يثيره البعض من أن هذه القناة مجرد استعراض للسيسي على حد قولهم، مؤكدا أنه لا يتاجر بأموال وآمال الناس.